بعد زيادة تسعيرة أسطوانة البوتاجاز.. تعرف على أرقام الشكاوى الخاصة بتلاعب الأسعار


الاربعاء 08 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلن المهندس حسن نصر رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أنسعر أسطوانة الغاز 70 جنيها بالمستودع واذا خرج لمسافة 3 كم يصل سعرها إلى 73 جنيه،إذا تجاوزت المسافة 3 كيلومترات 75 جنيها.

 وأضاف نصر ، في تصريحات صحفية، أن اتحاد الغرف لديه غرفة عمليات في مقر الاتحاد، على مستوى الجمهورية الذي يتابع جميع دوائر التموين من خلال تقسيم كل محافظة، إمكانية رفع شكاوى ضد عمال يبيعون أسطوانات الغاز بسعر أعلى،لا يوجد نقص في منتجات الغاز

ولفت إلى أن حركة المبيعات مستقرة تمامًا على مستوى الجمهورية، لا يوجد نقص في المنتج من أجل إحداث مشكلة، مشيرا إلى أن المنتج متوفر ومع زيادة في المستودع.

 أما بالنسبة لسعر أسطوانات الغاز التجارية فهو يصل إلى 140 جنيهاً بالمستودع، إذا تحرك العامل خلال الاسطوانة تصل الأسطوانة إلى 150 جنيهاً لباب المنشأة، لافتاً إلى أن هناك أرقام مخصصة للشكاوى من خلالها، وهي 01064820202 او أبلاغ غرفة الطوارئ للشعبة العامة للمواد البترولية باللجان الفرعية في المحافظات ودوائر التموين.

وكانت شركة الغاز البترولي «بتروجاس» أصدرت قرارا بشأن الأسعار الجديدة لأسطوانات البوتاجاز التي بدأ العمل بها اعتبارا من السبت 4 ديسمبر، نص القرار على ما يلي:

- سعر انبوب بيوتان سعة 12.5 كيلو جرام يسلم للمستهلك عن طريق مستودع التوزيع بسعر 70 جنيها.

-تم تسليم البرميل سعة 25 كجم لمستودع التوزيع للمستهلك بسعر 140 جنيها.

- يباع طن الغاز الغازي بسعر 5600 جنيه غير الشحن والنقل وتشمل هذه الأسعار رسوم الدمغة وفقا لقرار الهيئة.