ممدوح عافية: حجم الاقتصاد الأخضر بمصر يصل إلى 167 مليار دولار بحلول 2030


الجمعة 26 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
ميسون أبو الحسن

◄ البنك الأهلى بدأ قياس مدى توافق الشركات مع المعايير البيئية

قال ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، إن حجم الاقتصاد الأخضر بمصر سيصل إلى 167 مليار دولار بحلول 2030.

وأضاف «عافية»، أن مصر تحتاج 3.3 مليار دولار سنويًا، لكى تصل إلى هذا الكم الهائل من الاستثمارات، لإعادة تأهيل الأصول للتوافق مع الاقتصاد الأخضر، وهو ما يفتح الباب أمام توافر الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما ينعكس على أهمية دور البنوك للوقوع على عاتقها تمويل هذه المشروعات.

وأكد «عافية» أن البنك الأهلى بدأ فى اتباع خطوات تعمل على قياس مدى توافق الشركات مع المعايير البيئية، وذلك فى إطار مخططه للتوافق مع هذه التغييرات، والتى يأتى على رأسها حجم الشركة ونشاطها واحتياجاتها، ومدى توافقها مع الاقتصاد الأخضر.

وتابع: «المشروع الرئاسى لدعم منظومة الرى بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة المالية يعد مثالًا حيًا على دعم البنك الأهلى للاقتصاد الأخضر؛ حيث نهدف لتطوير أكثر من 3 ملايين فدان من طرق الرى الحالية التى تعتمد على الغمر إلى الرى بالرش أو التنقيط، وهو ما سينتج عنه ظهور مجموعة ضخمة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، التى تحتاج إلى دعم القطاع المصرفى لتمويل المشروعات المستهدفة».