الرئيس السيسي يتفقد أجنحة الإمارات والأردن والسودان المشاركة بمعرض «تراثنا»


السبت 09 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجنحة دول الإمارات العربية المتحدة والأردن والسودان، المشاركة في معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وكان الرئيس السيسي قد تفقد صباح اليوم السبت أجنحة معرض «تراثنا»، الذي يعد أكبر ملتقى للحرفيين والمبدعين ومصممي المنتجات اليدوية والتراثية، وتبادل الرئيس الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع إلى المشكلات التي تواجههم وما يمكن تقديمه لهم لتذليل هذه العقبات وتطوير وتوسيع أعمالهم لتحقيق المزيد من النفاذ للأسواق المحلية والخارجية.

وأعرب وفد العارضين الإماراتيين، عن شكره لإتاحة الفرصة لعرض منتجات 100 عارض إماراتي.

وأوضح وفد العارضين السودانيين، أنهم يشاركون في المعرض للعام الثاني على التوالي، في إطار الحرص على خلق شراكات مع الجمعيات المصرية، مشيرين إلى أنهم يعرضون في جناحهم الخاص بالمعرض، أجزاء من التراث السوداني والعطور والديكور والأزياء والحلي والجلود.

وأعرب وفد العارضين الأردنيين، عن شكرهم وتقديرهم لاستضافة المنتجات التراثية اليدوية والطبيعية الأردنية، في معرض «تراثنا»، في إطار العلاقات الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ويشارك في المعرض هذا العام 1500 عارض محلي بالإضافة إلى أجنحة للمنتجات التراثية واليدوية من دول الإمارات والأردن والسودان وذلك في إطار تعزيز التعاون والروابط المشتركة بين الشعوب وتشجيع التجارة البينية والتكامل الاقتصادي إقليميًا.