خطوات إنشاء حساب على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على وحدة سكنية


الاحد 05 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً

طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسات شروط لحجز وحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري، بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم فيما يلي خطوات إنشاء حساب على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

خطوات إنشاء حساب على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على وحدة سكنية 

الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أو الدخول بشكل مباشر من هنـا.

- اختيار طلب تقديم على وحدة سكنية

- استيفاء البيانات، التي تتضمن الاسم كما هو مدون في بطاقة الرقم القومي باللغة العربية، رقم البطاقة الشخصية، رقم التليفون المحمول، كتابة كلمة مرور، تحديد الحالة الاجتماعية للمتقدم، سواء أعزب أو متزوج أو أرمل، والموافقة على الشروط والأحكام والضغط على «تسجيل».

- سيجري إرسال كود تأكيد على رقم الهاتف المحمول، أدخل الرقم في الموقع لتأكيد عملية التسجيل.

- سيجري تأكيد التسجيل، ويمكنك الآن الدخول إلى الموقع لتقديم طلب للحصول على وحدة أو الاستعلام عن حالة الطلب الحالية.

- سيكون متاح للمتقدم الدخول على الموقع وتقديم طلب، واستيفاء المستندات والأوراق المطلوبة، والبيانات خلال الفترة من 8 أغسطس وحتى 9 سبتمبر المقبل.

- يشترط للتقديم للحصول على الوحدة السكنية، ألا يكون سبق لأحد أفراد الأسرة «الزوج أو الزوجة أو الأبناء»، الحصول على تخصيص وحدة سكنية آيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات.