«فرصة للطلاب المصريين».. ادرس في بريطانيا براتب شهري 1160 جنيه إسترليني


الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

فتحت السفارة البريطانية في القاهرة، باب التقديم امام الطلاب المصريين في منح «تشيفننج» الدراسية الممولة بالكامل من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية والمنظمات الشريكة ما يسمح للدارسين التركيز على تحقيق أهدافهم المهنية والاستمتاع بالتجربة.

 وأتاح الموقع الرسمي للسفارة، التقديم لمنح «تشيفنينج»، للعام الدراسي 2022/2023 لخريجي الجامعات وكل الفئات العمرية لمتحدثى اللغة الإنجليزية، وأظهر الموقع أن المنضمين إلى هذه المنحة سيكونوا ضمن 50 ألف خريج عالمي انخرطوا في هذه المنحة، وأن التسجيل متاح حتى يوم 2 نوفمبر 2021، حيث سيحصل المقبولين على إخطار.

ويجب على المتقدمين للمنحة تقديم مستنداتهم التعليمية والمراجع وعرض واختيار إحدى جامعات المملكة المتحدة، موضحا «تغطي المنحة كامل الرسوم الجامعية، وتوفر راتب شهري يتراوح من مبلغ 25 ألف جنيه مصري أو  1160 جنيه إسترليني في الشهر للطلبة خارج مدينة لندن إلى مبلغ 1360 جنيه إسترليني للطلبة المقيمين في لندن وفق بيانات عام 2020.

وشددت السفارة على أنه عند الانتهاء من الدراسة، يغادر الدارسون المملكة المتحدة مجهزين بالمعرفة وشبكه كبيرة من العلاقات التي تساعدهم على تحقيق اهدافهم.