إنجي حراز: تطور ملحوظ في مجال الخدمات والقنوات الرقمية بالبنك الأهلي


الاحد 29 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

قالت إنجى حراز مدير عام الخدمات المصرفية

الرقمية بالبنك الأهلي المصري، إننا بصفتنا البنك الرائد في التحول الرقمي في مصر

يضع دائمًا خططًا مدروسة في هذا الملف الحيوي، وهو ما يتضح جليًا من خلال تطوير

دائم لحزمة المنتجات الرقمية به، سعيًا لاجتذاب مزيد من الفئات المتعاملة وغير

المتعاملة مع الجهاز المصرفي والتي تفضل استخدام التكنولوجيا فى تسيير أمور

حياتها، وهو ما يأتي استنادًا لدراسة احتياجات العملاء فى السوق المصرفي سعيًا

لتدعيم الشمول المالي. 

وأوضحت «حراز» في تصريح خاص لـ«العقارية»،

أن أحد أهم توجهات الدولة والبنك المركزي - إضافة إلى تفعيل مبادرات البنك المركزي

في التحول الرقمي وأيضًا توجهات إدارة مصرفنا نحو الرقمنة، وقد كانت بداية تلك الإستراتيجية

من خلال إطلاق البنك أول فروع للخدمة الإلكترونية لأول مرة فى القطاع المصرفي

المصري مطلع عام 2019 والتي وصل عددها حتى الآن إلى 27 نقطة رقمية بنماذجه

المختلفة، ويسعى البنك للوصول بهم إلى 30 بنهاية العام الحالي، وهى نماذج الفروع

التي تستهدف حصول العميل على خدمته المصرفية ذاتيًا دون تدخل بشرى، ولم يقتصر

تواجد تلك الفروع على العاصمة فقط وإنما امتد إلى مختلف المحافظات، والتي كان

آخرها فرع أسوان والمنيا والجونة بالغردقة.

وأضافت اتسع مجال تلك الفروع ليشمل إطلاق

البنك نموذجًا آخر من الفروع هو فروع الخدمة المزدوجة أو الفروع المختلطة والتي

تضم جانبًا لفرع تقليدي وجانبًا آخر لفرع خدمة إلكترونية، بحيث يمكن من خلال هذا

النموذج خدمة فئات أكثر من العملاء، كما أطلق البنك مناطق خدمات إلكترونية داخل

بعض الفروع مثل فرع البنك الرئيسي كنموذج آخر من الفروع، واستكمالًا للتوسع في

انتشار الوحدات الإلكترونية تم إطلاق أول وحدة مصرفية متنقلة في مصر والشرق

الأوسط، والذي يعد نموذجًا جديدًا من الوحدات يتم تنفيذه لأول مرة فى القطاع

المصرفي، حيث تقدم تلك النماذج مختلف الخدمات المصرفية؛ للمساهمة في استقطاب مزيد

من العملاء للقطاع المصرفي من خلال التواجد في كافة المحافظات والقرى والمناطق النائية

عبر طرق مبتكرة وميسرة، إضافة إلى إطلاق قنوات رقمية جديدة وتحديث خدمات مصرفية

بشكل دوري لمواكبة احتياجات العملاء مع العمل على زيادة وعى عملائنا من خلال

الحملات التسويقية والترويجية المختلفة والتي من شأنها تشجيع العملاء على استخدام

الخدمات المصرفية الذاتية والرقمية في معاملاتهم المالية.