«البنك الأهلي»: الحسابات البنكية آمنة..وأخطاء العملاء تخدم «الهاكرز»


الاثنين 23 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، البنوك المصرية محمية بشكل كامل من «الهاكرز»، موضحا أن ما حدث من سرقة بعض بيانات العملات سببه أخطاء شخصية من العملاء، حينما صرحوا ببياناتهم لبعض «الهاكرز».

وأضاف «أبو الفتوح» خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، أنه بالرغم من أن «الهاكرز» متواجدون في كل مكان بالعالم، إلا أن البنوك تعمل وفق أنظمة مؤمنة لكل العمليات المصرفية والبنكية.

وتابع: «البنوك مؤمنة تمامًا، وفلوس العملاء آمنة تماما بكل البنوك المصرية، وليس بالبنك الأهلي وبنك مصر فقط، واللي حصل ده أن العميل هو اللي تبرع وأدى البيانات بتاعتة للهاكرز».

وحذر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، عملاء البنوك من الإدلاء بأي بيانات أو أرقام، مؤكدًا أن البنوك ليست في حاجة لبيانات عملائها، لأنها تمتلكها بالفعل، مطالبًا أي عميل يريد التواصل مع البنك الخاص به، بأن يتواصل على الرقم المختصر الخاص بالبنك، أو يذهب لزيارته بنفسه.

وكشف «أبو الفتوح» أن البنك الأهلي المصري لن يوقف التحويلات الإلكترونية، مشددا على أن البنك يُجري جميع التحويلات الإلكترونية، من خلال نظام مؤمن بشكل كامل بشفرات.