«باقطيان السعودية» تفاوض العاصمة الإدارية للحصول على 3 قطع أراضٍ.. وتضخ 2 مليار جنيه فى مشروعات جديدة


الخميس 19 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

قال عبدالعزيز سعيد، مدير عام «مبارك سعيد باقطيان السعودية القابضة»، إن المجموعة تتفاوض حاليًا مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على 3 قطع أراضٍ أخرى للاستثمار فى مشروعات جديدة.

وأضاف أنه من المقرر أن تكون إحدى القطع؛ لإقامة مشروع بنشاط سكنى، والقطعتان الأخريات لأنشطة متنوعة يتصدرها التجارى والإدارى فى ظل الطلب المتزايد عليهما، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية تتصدر أولويات المجموعة فى خطتها التوسعية. 

وأكد «سعيد»، أن الشركة تعكف حاليًا على وضع الدراسات الخاصة بالمشروعات الثلاثة الجديدة التى تعتزم إطلاقها بالفترة المقبلة، على أن يتم إعلان تفاصيلها فور الانتهاء من المفاوضات الخاصة بأراضيها، ومن ثم البدء فى المرحلة الثانية عبر التوسع فى مناطق أخرى.

ونوه إلى أن المجموعة لديها العديد من الخطط التوسعية فى السوق المصرى يتصدرها القطاع العقارى، وهو ما بدأته بالفعل عبر إطلاق أول مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة بالشراكة مع شركة امتلاك للتطوير العقارى، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية نجحت فى لفت أنظار العديد من الشركات، وهو ما ظهر بقوة فى حجم المشروعات التى تم إطلاقها.

وأشار إلى أن الشركة رصدت قرابة الـ 2 مليار جنيه تمثل حصة فى عدة مشروعات سيتم إطلاقها خلال السنوات الأربع المقبلة، وذلك بالاتفاق مع مجموعة امتلاك للتطوير العقارى، موضحًا أن الشركة تعتزم الاستثمار فى عدة أنشطة يأتى فى مقدمتها النشاط السكنى بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة.

وتمتلك المجموعة السعودية 25 % من شركة امتلاك للتطوير العقارى و75 % للجانب المصرى، وتنفذ الشركة مشروع WESTIN PARK على مساحة 7800 متر مربع فى الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة بمبيعات مستهدفة 1.2 مليار جنيه.