«الإسكندرية للتنمية العمرانية» تطور مشروعين لصالح الشركة القابضة بمستهدفات بيعية 3 مليارات جنيه


السبت 08 مايو 2021 | 02:00 صباحاً
أشرف توفيق

كشف هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للبناء والتشييد، أن شركته وقعت بروتوكول تعاون مع شركة الإسكندرية للاستثمار والتنمية العمرانية، بهدف تطوير قطعتى أرض بمحافظة الإسكندرية، لافتًا إلى أن الشركة القابضة تمتلك عددًا ضخمًا من الأصول العقارية وتسعى لاستغلالها فى تقديم منتج عقارى مميز. 

وأشار إلى أن البروتوكول يمتد إلى قطعتى أرض الأولى على مساحة  30 ألف م2 والثانية 33 ألف م2 تقربيًا ليصل إجماليهما نحو  15 أفدنة تقريبًا، موضحًا أنه سيتم استغلال القطعتين فى أغراض سكنية وتجارية وإدارية.

وأوضح «أبو العطا» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن إجمالى المبيعات المستهدفة للمشروعين الجديدين يصل إلى نحو 3 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد حصة الشركة القابضة وشركة الإسكندرية ومازالت المفاوضات جارية فى هذا السياق.

وردًا عن استفادة القابضة للتشييد والبناء وشركاتها التابعة من مبادرة البنك المركزى، أكد أن الشركة القابضة لم تستطع حتى الآن الاستفادة من مبادرات البنك المركزى بسسب شروطها التى لا تتناسب مع نوعية المنتج الذى تقدمه القابضة وشركاتها التابعة، لاسيما أنها تشترط تسليم منتج كامل التشطيب وبحدود سعرية معينة.

وطالب رئيس الشركة القابضة باتساع دائرة مبادرات البنك المركزى لتشمل المشروعات أثناء تنفيذها وليس بعد اكتمالها، حيث يكون المطور فى أشد الحاجة لموارد مالية، موضحًا أن المطور العقارى عند انتهائه من تنفيذ مشروعه تكون الأزمات المالية قد انتهت واستفادته من المبادرة تكون ضعيفة.

 ونوه إلى أن مبادرة البنك المركزى الأخيرة ذات فائدة ذات فائدة الـ3 % تشترط أن تكون الوحدة كاملة التشطيب ولا يزيد سعرها على مليون جنيه على اقصى تقدير وبمساحة أقصاها 80 مترًا، موضحًا أن شركته تستهدف الشريحة B و B+، والتى لا تتناسب معهما مساحة الـ80 مترًا ، وتابع " أعتقد أن عدد المطورين العقاريين الذين يمتلكون مخزونًا من الوحدات كاملة التشطيب للاستفادة من المبادرة قليل للغاية".