421 مليار جنيه معاملات لـ 5.4مليون عميل..39 مليار جنيه معاملات 47 ألف شركة بـ«الأهلى نت وموبيل»


الاحد 21 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً

قال كريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع، إن إجمالى عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلى نت والأهلى موبايل من الأفراد بلغ  5.4 مليون عميل وبحجم معاملات وصل إلى 421 مليار جنيه، بينما بلغ إجمالى عدد اشتراكات العملاء من الشركات 47 ألف شركة وبحجم معاملات مالية بلغ 39 مليار جنيه، وهو ما يعد دليلًا واضًحا على فاعلية تلك الخدمات واستفادة العملاء منها، موضحًا  أن البنك يستهدف الوصول للمزيد من العملاء سواء من الأفراد والشركات وزيادة حجم المعاملات المالية وتشجيع المزيد من العملاء على إجراء المعاملات المالية من خلال الخدمة. 

وأشار سوس إلى أن البنك الأهلى المصرى أطلق  فى أغسطس 2020 باقة جديدة من الخدمات لتدعيم استراتيجيته المصرفية الرقمية، وذلك من خلال الإنترنت البنكى «الأهلى نت» وتطبيق الموبايل البنكى «الأهلى موبايل»، كما أتاح البنك إمكانية الاشتراك وتفعيل الخدمة عن طريق الموقع الإلكترونى الخاص به، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى على الموقع الإلكترونى ومنها خدمة تحديث البريد الإلكترونى للعملاء وخدمة الاستفسار عن الرقم الدولى IBAN  والاشتراك فى خدمة إرسال كشف حساب البطاقة الائتمانية عن طريق البريد الإلكترونى، حيث تتضمن تلك الخدمات الجديدة إمكانية إجراء التحويلات بين الحسابات المحلية باستخدام رقم الحساب الدولى IBAN، وكذا إجراء التحويلات للمحافظ الإلكترونية من خلال شبكةACH ، مع إتاحة سداد المدفوعات من خلال شركة فورى كمقدم خدمة والتى تشمل خدمات المرور، شركات الاتصالات، مدفوعات الكهرباء والغاز والمياه، سداد اشتراكات النقابات والأندية والعديد من الخدمات الأخرى، حيث تضمنت باقة الخدمات الجديدة إمكانية تفعيل وإيقاف بطاقات الائتمان وبطاقات المرتبات، وكذا إعادة إصدار رقم سرى جديد للبطاقة، مع إمكانية طلب إعادة إصدار بطاقات الائتمان من خلال الإنترنت البنكى «الأهلى نت» وتطبيق الموبايل البنكى «الأهلى موبايل»، وأيضًا إمكانية تفعيل جهاز رموز الأمان Hard Token والذى يستخدم فى إتمام العمليات المالية داخل أو خارج البنك، تيسيرًا على العملاء للاستفادة من كافة الخدمات المصرفية الرقمية التى يقدمها البنك الأهلى المصرى دون الحاجة لزيارة الفروع، وهو ما يخفف أيضًا من الضغط على مركز الاتصالات الهاتفية للبنك ويضمن سرعة حصول العميل على خدماته، كما قام البنك أيضًا البنك بإطلاق خدمة الاشتراك بمحفظة الفون كاش لعملاء البنك من خلال الموقع الرسمى للبنك وذلك فى شهر أبريل 2020 والذى يمكن العملاء حاملى البطاقات المصدرة من تقديم طلب للاشتراك بالمحفظة وذلك دون زيارة الفرع أو توقيع طلب.