بنك الإسكندرية يشارك مع «التضامن» فى معرض «ديارنا»


الاحد 21 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً

عبر السيد دانتى كامبيونى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، عن سعادته بالمشاركة للعام الثالث على التوالى مع وزارة التضامن الاجتماعى فى معرض ديارنا، قائلًا «نعتبره مثالًا حيًا على تأثير الدعم المقدم لتنمية الاقتصاد الإبداعى، خاصةً نسخة هذا العام والتى تسلط الضوء على حس الضيافة وروح التضامن التى يمتاز بها المجتمع المصرى، إلى جانب دعم الاقتصاد الإبداعى المتمثل فى أعمال الحرفيين المصريين».

وأضاف «نستهدف استكمال النجاحات المستمرة لمبادرتنا الرائدة «إبداع من مصر»، والتى أصبح لها تأثير وتواجد رقمى من خلال متجرها على موقع جوميا، حيث يمتد ذلك من إدراك بنك الإسكندرية بأهمية دعم المشاريع والقطاعات التى تسهم فى التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصاد المصرى ككل».

ويشارك بنك الإسكندرية باستمرار فى العديد من المعارض والمهرجانات الخاصة بالحرف اليدوية محليًا ودوليًا منذ إطلاق مبادرته الرائدة «إبداع من مصر»، والتى تهدف إلى ترويج الحرف اليدوية المصرية والأعمال الفنية الأصيلة والمتوارثة عبر الأجيال، خاصة فى المناطق النائية.

وافتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، وذلك فى دورته الـ 61 والتى تقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى» فى الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجارى.

ويقام المعرض هذا العام بمول كايرو فيستيفال سيتى بالقاهرة الجديدة، بمشاركة بنك الإسكندرية كشريك استراتيجى للمرة الثالثة على التوالى وبرعاية رئيسية من الشركة المصرية للاتصالاتWE وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وشهد الافتتاح حضور ليلى حسنى مدير مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، ونجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات WE والمهندسة نورا سليم المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

ويقام المعرض هذا العام على إجمالى مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، منهم 80 ٪ من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوى الإعاقة، وسيكون ضيف الشرف لهذا المعرض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك تأكيدًا على دور مصر الإنسانى والإقليمى الرائد فى رعاية كافة المقيمين على أراضيها.

وتفقدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أروقة المعرض، حيث استمعت للعارضين والمنتجات التى يقدمونها، مشيدة بما يتم تقديمه من منتجات من حيث جودتها وأسعارها التى تناسب جميع المواطنين.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى إن معرض ديارنا يحمل فى دورته هذا العام شعار «مصر بتتكلم حرفى» وهو ما يؤكد اعتزازنا بالأعمال الحرفية وجودتها، والتأكيد على التراث والثقافة، مشيرة إلى أن المعرض لكل المصريين، خاصة أننا نسعى لفتح أسواق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات.

وأضافت نيفين القباج أن إقامة المعرض فى هذا التوقيت يوجه رسالة واضحة أننا مصممون على الإنتاج والعمل، كما أنه فرصة كبيرة لتبادل الخبرات ودمج الحرف بين العارضين وبعضهم البعض، مشددة على أن المعرض هذا العام يشهد وجود ورشة للأطفال لكى يخرجوا إبداعاتهم، ولتنشئة الأطفال على الفن، كما هناك اهتمام بالخط العربى وجماله لذلك يبرز المعرض مساحة واسعة للاهتمام بالخط العربى.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن المعرض يقام سنويًا فى عدة محافظات، ويقام المعرض السنوى فى القاهرة، حيث يعتبر أكبر نسخة نظرًا لاستضافة عدد أكبر من العارضين، مشيرة إلى أن الدورة الجديدة من المعرض تقام  وفقًا لكافة الإجراءات الاحترازية وطبقًا لتعليمات وزارة الصحة وبشراكة استراتيجية مع جمعية الهلال الأحمر المصرى فى ظل الظروف الاستثنائية التى يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا.