بدء تسليم وحدات العاملين بالعاصمة بمدينة بدر مارس المقبل


الاحد 21 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، إن نسب التنفيذ بمشروع سكن كل المصريين بالحى السابع بالامتداد الشرقى للمدينة وصلت إلى 91 %، موضحًا أن المشروع يتضمن 8484 وحدة سكنية.

وأضاف أنه يتم تنفيذ محطة محولات كهرباء بدر 2 والتى تصل قدرتها إلى 350 ميجا فولت بتكلفة استثمارية تصل إلى 607 ملايين جنيه، وذلك لتغذية منطقة عمارات سكن كل المصريين بالحى السابع، ومشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنطقة الامتداد الشرقى لمدينة بدر بشرق الروبيكى، ومنطقة الـ800 فدان الصناعية.

وأشار إلى أن نسب تنفيذ مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية وصلت إلى 93 %، موضحًا أنه من المقرر البدء فى تسليم وحدات المشروع  نهاية مارس المقبل، مبينًا أن المشروع يتضمن 376 عمارة بواقع 9024 وحدة سكنية بقيمة استثمارية تصل إلى 3.6 مليار جنيه.

وذكر أن نسب تنفيذ أعمال المرافق من المياه والصرف وصلت إلى 97 %، أما أعمال الكهرباء فوصلت إلى 80 %، فى حين أن أعمال الطرق والاتصالات وصلت إلى 75 %، وأعمال الغاز وصلت إلى75 %.

وأوضح أنه جارٍ الانتهاء من تطوير عدد من الطرق بالمدينة ومنها طرق داخلية بطول 30 كم بتكلفة 70 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية الحالية.

وقال إنه تم البدء فى تطوير الجزء الأول من مدخل المدينة، من ميدان الحرية وحتى ميدان الجامعة الروسية بطول 2 كيلو متر، ومؤكدًا أنه تمت زيادة حارتين لكل اتجاه، ليصبح بإجمالى 4 حارات لكل اتجاه مرورى، مما يحقق سيولة مرورية كبيرة وإنشاء مناطق انتظار للسيارات بعرض 4.5 متر بطول 1 كم، إضافة إلى تخطيط الشارع مروريًا ليظهر بالشكل الحضارى اللائق بالمدينة.