مساحات تصل لـ720 مترًا .. ننشر تفاصيل طرح 380 قطعة أرض سكنية في 5 مدن جديدة


الثلاثاء 02 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح 380 قطعة أرض سكنية مميزة بمساحات تتراوح بين 430 و720 مترًا مربعًا، بـ5 مدن جديدة، وهي: (بدر - الفيوم الجديدة - أسوان الجديدة - العاشر من رمضان - برج العرب الجديدة).

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن طرح الأراضي يأتي كمرحلة تكميلية للعملاء الذين لم يتم تخصيص قطع أراضٍ لهم بالطرح السابق، الذي جرى الإعلان عنه بالصحف بتاريخ (24 – 25)/7/2020، بشرط عدم سحب جدية الحجز.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن التخصيص سيكون بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، من خلال بنك التعمير والإسكان، على أن يتم إتاحة التفاصيل التي تشمل (شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد)، على الموقع الإلكتروني www.hdb-reservation.com، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 7 فبراير المقبل.

وتضع وزارة الإسكان بعض الاشتراطات في المتقدمين للحجز أهمها الآتي:

شروط حجز أراضي الإسكان

- التمتع بالجنسية المصرية.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني أو وحدات سكنية مدعمة أو قطع أراضي من الدولة ضمن أي برنامج إسكان حكومي أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا من تاريخ التقديم.

- يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري، وحال التصرف في الوحدة بأي من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم عليها أو مقيما بها أو يعمل بها أو بالمدن التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.