نشر الجيش الأوكراني مقطعا مصورا يوثق تدمير جسر رئيسي للسكك الحديدية فوق قناة شمال شبه جزيرة القرم، في ضربة استراتيجية جديدة تستهدف شل خطوط الإمداد العسكرية الروسية بالمنطقة.
تصريحات الجيش الأوكراني
أكدت قوات العمليات الخاصة الأوكرانية أن الجسر المستهدف لم يعد موجودا الخدمة، بعد إصابته بدقة عالية عبر هجوم نفذته الطائرات المسيرة، مما أدى إلى انهيار أجزاء حيوية من الهيكل الخرساني.
ووفقاً للبيان العسكري، فإن هذا الممر كان شريانا لوجستيا حاسما لنقل المعدات العسكرية والوقود والجنود من الأراضي الروسية، لدعم القوات العسكرية المنتشرة على الجبهات الجنوبية في أوكرانيا.
وتزامن الهجوم مع انقطاع واسع للكهرباء والمياه في عدة مدن بالقرم، وسط مساع مستمرة من كييف لقطع الوصلات البرية والبحرية، وتحويل شبه الجزيرة إلى منطقة معزولة تماما.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض