"QNB الأهلي" يحصل على جائزتي أفضل بنك للتمويل الأخضر في أفريقيا وأفضل بنك أجنبي في مصر لعام 2020


الخميس 21 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

حصل بنك QNB الاهلي على جائزتي "أفضل بنك للتمويل الأخضر في أفريقيا" و" أفضل بنك أجنبي في مصر" لعام 2020  في النتائج الخاص بالجوائزالمصرفية عن أفريقيا من" إميا فاينانس "وذلك خلال الاستبيان السنوي الذي شارك فيه نخبة من أبرز الشركات المالية والمحللين والمصرفيين في جميع أنحاء العالم.

يعد بنك QNBالاهلي البنك الأول والوحيد في مصر الذي يفوز بجائزة أفضل بنك للتمويل الأخضر على مستوى أفريقيا. حيث كانQNB الأهلي أول بنك في مصر يشارك في تسهيل تمويل الاقتصاد الأخضر هو برنامج تمويلي أطلقه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسات مالية إنمائية دولية أخرى، وبدعم من الاتحاد الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية لتمويل مشاريع الطاقة المستدامة.

وجاء فوز البنك بجائزة «أفضل بنك اجنبي في مصر» لعام 2020، للمرة الثانية على التوالي والتي حصدها البنك سابقاً عن العام 2019 ما هي الا تأكيد على قدرة البنك على إتاحة خدمات جديدة ومنتجات مبتكرة، وكذا تزايد عدد الفروع و ماكينات الصراف الألي المنتشرة في عموم الجمهورية.

وتعليقا على هذا الإنجاز ، صرح الأستاذ/ محمد الديب-رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNBالأهلي: "إنّ حصول بنك QNB الأهلي على 14 جائزة مصرفية خلال عام واحد يُعد تأكيدًا لمكانتنا المصرفية الرائدة في مصر، خاصة مع اعتماد البنك على أحدث تكنولوجيا مصرفية في تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة لكل عملائه، وهو ما أكده تنوع الجوائز لتشمل كافة القطاعات والخدمات و المنتجات المصرفية التي نقدمها. وإلى جانب شعورنا بالفخر لحصد هذه الجوائز، إلا أنّ ذلك يلقي على عاتقنا مزيدًا من المسئولية والالتزام تجاه السوق المحلي بضرورة مواصلة الجهود لابتكار خدمات مصرفية تلبي بل تتخطى كافة توقعات عملائنا."   

وهكذا، تعد هذه الجائزة شهادة ثقة تعكس خلالها التطور الذي حققه البنك على مستوى جميع الخدمات وبخاصة التطور الملحوظ في التوجه نحو التمويل الأخضر. كما تؤكد حرص البنك على تطوير استراتيجيته في كافة القطاعات بما يلبي جميع الاحتياجات الخاصة بالعملاء والاستفادة من مزايا هذا المجال إلى أقصى حد ممكن.

 كما تعد أيضا، إضافة جديده لمجموعة الجوائز التي حصدها مجموعة بنك QNB الأهلي على مدار الثلاث الأعوام السابقة والتي وصلت الآن الى 45 جائزة من العديد من مؤسسات مالية دولية مرموقة والتي تؤكد على مكانة مجموعة البنك الرائدة في السوق المصرفي المصري.