كشف أحمد أبو عوف، الرئيس التنفيذي لشركة أبو عوف، عن خطط طموحة للشركة خلال العام 2026، تتضمن زيادة الطاقة الإنتاجية، التوسع في المنتجات الصحية، وتعزيز التصدير.
وأوضح أبو عوف خلال مداخلة مع قناة الشرق بلومبرج، أن الشركة ستجمع مصانعها في كيان واحد وستضخ استثمارات كبيرة للوصول بطاقة إنتاجية تصل إلى 90% بحلول يناير 2026، مما سيتيح زيادة الإنتاج من 5000 طن إلى 6000 طن خلال العام المقبل.
وأضاف أن الشركة تركز أيضًا على منتجات المقرمشات الصحية والمخبوزات الخفيفة ("Better for you snacks")، حيث سيتم ضخ استثمارات لتطوير خطوط إنتاج جديدة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري لهذه الفئة في الربع الرابع من 2026، مع توجيه 50% من الإنتاج للتصدير.
وحول التصدير، أشار أبو عوف إلى أن 2026 ستكون سنة مهمة جدًا، مستهدفًا رفع حجم صادرات الشركة من 15 مليون دولار إلى 20 مليون دولار بنهاية العام. وأوضح أن الاستثمارات المقررة لعام 2026 ستصل إلى نحو 450 مليون جنيه (حوالي 9 ملايين دولار)، معظمها موجه لإنشاء خطوط الإنتاج الجديدة وتوسيع الفروع داخل مصر وخارجها، مع التركيز على الخليج العربي، خصوصًا السعودية والإمارات.
وفيما يتعلق بالأسعار، أوضح أبو عوف أن انخفاض أسعار الشحن والخامات الأساسية، بما فيها القهوة، سيؤثر إيجابًا على أسعار المنتجات في السوق المصري. وذكر أن أسعار القهوة بدأت تتراجع منذ الشهرين الماضيين، متوقعًا استمرار الانخفاض لشهرين أو ثلاثة قادمة، وهو ما سيترجم إلى زيادة استهلاك القهوة محليًا بعد أن شهدت السوق في السنوات السابقة ارتفاعات غير مسبوقة منذ السبعينات.
وأشار أبو عوف إلى أن مقارنة الأسعار بين الربع الرابع من 2024 والربع الرابع من 2025 أظهرت ارتفاعًا بنسبة 20 – 25% في سعر طن القهوة، مضيفًا أن هذه هي أول سنة تشهد تحولًا في الأسعار باتجاه الانخفاض، مما يمثل فرصة للمستهلكين ولزيادة الطلب في السوق المصري.
وأكد أن الشركة تركز على توفير القهوة بأعلى جودة ممكنة وبأفضل سعر للمستهلكين، مع الاستفادة من انخفاض الأسعار لتعزيز الاستهلاك المحلي وتوسيع قاعدة العملاء.
إذا أحببت، أستطيع أن أقترح لك عدة عناوين صحفية جذابة تصلح لهذا الخبر على المواقع أو الصحف الاقتصادية. هل تريد أن أفعل ذلك؟
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض