أول اجتماع لجمعية مطورى العاصمة الإدارية خلال أيام.. و10 آلاف جنيه رسوم العضوية


الاحد 13 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

الانتهاء من أوراق تدشين الجمعية.. وتهدف للترويج والتسويق لمشروعات العاصمة داخليًا وخارجيًا

أكد هانى العسال رئيس مجلس إدارة مجموعة «مصر- إيطاليا»، على الانتهاء من إجراءات تدشين أول جمعية لمطورى العاصمة الإدارية الجديدة، ويتبقى موافقة الجهات المعنية، متوقعًا أن يعقد أول اجتماع للمؤسسين بالعاصمة الإدارية خلال أيام.

وأضاف فى تصريح خاص لـ«العقارية» أنه سيتم توجيه الدعوة لجميع المستثمرين العقاريين سواء الأعضاء بالجمعية أو غيرهم لتعريفهم بأهدافها وسياساتها خلال الفترة المقبلة، كما سيتم دعوة مسئولى وقيادات شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار «العسال» إلى أن أول اجتماع للجمعية يهدف إلى التعارف بين الأعضاء والتركيز على وضع اللمسات الأولى والأهداف المرجوة منها والتى أنشئت من أجلها، مشيرًا إلى أنها ستوجه دعوة عامة لكل المستثمرين فى مصر وخارجها بغرض جذب الاستثمارات الجديدة لهذه البقعة الواعدة، باعتبارها الفرصة الاستثمارية الأعظم فى الوقت الحالى.

ونوه «العسال» إلى أن الأوراق التى تقدمت بها الجمعية تضمنت 14 مطورًا عقاريًا من مؤسسيها المهندس هانى البندارى، رئيس مجلس إدارة شركة صروح للتطوير والاستثمار العقارى، والدكتور مدحت شلبى رئيس مجلس إدارة شركة الصفوة للتطوير العمرانى SUD والمهندس إدريس محمد، العضو المنتدب التجارى لشركة «أكام» للتطوير العقارى، وآسر حمدى رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، والمهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة.

وقال إن الشروط التى وضعتها الجميعة لانضمام المستثمرين إليها تتمثل فى أن يكون للعضو مشروع مقام على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة، وصورة من القرار الوزارى للمشروع أو صورة من السجل التجارى للشركة، وأن تكون الصحيفة الجنائية للمتقدم خالية من اى قضايا وسداد قيمة العضوية المقدرة بـ10 آلاف جنيه.