رفعت شركة نينتندو اليابانية توقعاتها لمبيعات جهازها الجديد «سويتش 2» إلى 19 مليون وحدة خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2026، مقارنة بتقديرات سابقة بلغت 15 مليون وحدة.
ويعكس هذا التعديل ثقة متزايدة من الشركة في نجاح الجهاز، الذي يمثل الجيل الجديد من سلسلة "سويتش" الشهيرة.
كما رفعت نينتندو توقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية بنسبة 16% لتصل إلى 370 مليار ين (نحو 2.45 مليار دولار)، مدفوعة بالزخم القوي لمبيعات الجهاز منذ إطلاقه في يونيو 2025.
منافسة محتدمة وسياق اقتصادي معقد
يترقب المستثمرون أداء «سويتش 2» باعتباره مؤشراً رئيسياً على قدرة نينتندو على الحفاظ على مكانتها في سوق يشهد منافسة قوية من شركتي سوني ومايكروسوفت.
وجاء إطلاق الجهاز وسط توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، ما شكّل اختباراً لقدرة الشركة على إدارة سلاسل التوريد بمرونة وكفاءة.
مبيعات قوية وأرباح محدودة
باعت نينتندو 10.3 ملايين جهاز من «سويتش 2» حتى نهاية سبتمبر 2025، مدعومة بإطلاق ألعاب ناجحة مثل «ماريو كارت وورلد» و«دونكي كونغ بونانزا».
ورغم ارتفاع المبيعات، تراجع هامش الربح التشغيلي إلى 13.2% مقابل 23.2% في الفترة نفسها من العام السابق، بسبب ارتفاع التكاليف المرتبطة بالإطلاق والتصنيع.
توقعات موسمية إيجابية
تعوّل نينتندو على موسم العطلات المقبل لتعزيز الطلب على الجهاز، مع طرح عناوين جديدة بارزة مثل «بوكيمون ليجندز: Z-A» و«كيربي إير رايدرز».
وقال شنتارو فوروكاوا، رئيس الشركة، إن نينتندو "تحافظ على زخم جيد مع اقتراب موسم التسوق الأول للجهاز"، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستكون الاختبار الحقيقي لقوة الطلب.
أداء الأسهم
أغلقت أسهم نينتندو منخفضة بنسبة 0.8% قبيل إعلان النتائج، لكنها ما تزال مرتفعة بنحو 40% منذ بداية العام، بدعم من تفاؤل المستثمرين بنمو المبيعات وتحسن هوامش الربح مستقبلاً.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض