أحمد موسى: المتحف الكبير عمل دعاية بمليارات الدولارات لمصر


الجريدة العقارية السبت 01 نوفمبر 2025 | 05:36 مساءً
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
محمد فهمي

أكد الإعلامي أحمد موسى خلال تغطية خاصة لفعاليات افتتاح المتحف المصري الكبير على قناة صدى البلد، أن الحدث الكبير جذب اهتمام العالم بشكل يفوق أي حملة إعلانية بمليارات الدولارات، مضيفًا: “لو تم دفع مليارات الدولارات في حملات إعلانية لما حققنا الهدف نفسه، لأن الكل يتحدث عن مصر اليوم بسبب المتحف.”

وأشار موسى إلى أن الفنانين والمواطنين شاركوا في الاحتفال بطريقة مبتكرة، من خلال ارتداء الأزياء الفرعونية ونشر صورهم على منصات التواصل الاجتماعي، من بينهم خالد الصاوي، يسرا، وإلهام شاهين، بالإضافة إلى ملايين الصور التي شاركها الناس احتفاءً بالحضارة المصرية العريقة.

وأوضح موسى أن صورته الخاصة بالزي الفرعوني، التي نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، حققت انتشارًا واسعًا وحظيت بمليون مشاهدة، مضيفًا أن أحد المتابعين أرسلها له معلقًا على هذا الاهتمام الجماهيري الكبير.

كما كشف موسى عن توجيه الرئيس المصري العام الماضي بالافتتاح التجريبي للمتحف الكبير، ما أدى إلى زيادة كبيرة في حركة السياحة، مشيرًا إلى أن الزوار كانوا يصطفون في طوابير طويلة حتى قبل أسبوعين من الإغلاق المؤقت تمهيدًا للافتتاح الرسمي، ما جعل العملية أشبه بـ”ظاهرة جماهيرية” لا تقل عن أحداث كبرى في العالم.