رئيس غرفة التجارة الأمريكية : العلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا قوية


الاربعاء 11 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر، إن العلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا قوية ولن تتأثر بتغيير الإدارة الأمريكية.

وأضاف الدكتور شريف كامل، خلال مؤتمر صحفي عقد عبر تقنية "زووم" اليوم الأربعاء أن مباحثات اتفاقية التجارة الحرة مستمرة وتتصدر أولويات الجانبين، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نموًا على الصعيد الاقتصادي، بخاصة بعد مبادرة "ازدهار إفريقيا" التي طرحتها الولايات المتحدة للدخول إلى السوق الإفريقية، فيما أن هناك فرصًا أمام الشركات المصرية ـ الأمريكية لتعزيز التعاون من أجل دخول الأسواق الإفريقية، ويمكن أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للشركات الأمريكية للتصدير إلى إفريقيا عبر مصر.

وأوضح الدكتور شريف كامل، أن الفترة المقبلة ستشهد لقاءات من عدد كبير من الشركات الأمريكية خلال شهر ديسمبر المقبل، عبر تقنية "فيديو كونفرانس" بهدف تعزيز الاستثمارات الأمريكية في مصر.

وأكد الدكتور شريف كامل، أن الغرفة حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع القطاع الخاص في البلدين، كما أن الغرفة حريصة طوال الوقت على أن تتعاون مع الجميع سواء من الجمهوريين أو الديمقراطيين، من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

وأضاف الدكتور شريف كامل، أن معدل النمو سيكون متوقعًا له 2% خلال العام الحالي بسبب وباء كوفيد-19، إلا أن معدل النمو في مصر تجاوز الـ3.6% وهو ما يدلل على ضعف تأثره بالجائحة مقارنة بكافة اقتصادات العالم.

وأوضح الدكتور شريف كامل، أن ذلك لفت أنظار المؤسسات الاقتصادية والشركات الكبرى لمميزات العمل في مصر، كما أن هناك أكثر من 1300 شركة أمريكية تعمل في مصر في مختلف المجالات الصناعية والخدمية، وأن مصر تعد الدولة الثالثة في العالم استقبالًا للاستثمارات الأمريكية في الوقت الحالي.