التواصل مع المواطنين.. حماية المستهلك يبث رسائل توعية عبر تليجرام


الاحد 08 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً

وجّه الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك بإنشاء قناة توعوية عبر موقع التواصل تليجرام في إطار خطة الجهاز لتنويع وسائل التواصل التكنولوجي مع المواطنين واستغلال منصات السوشيال ميديا في تيسير عملية التواصل والاستجابة بين المواطن وجهاز حماية المستهلك. 

ونشر الجهاز عبر قناة تليجرام عد رسائل منها: 

قانون جهاز حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ نص فى مادته الثالثة على مايلى :

"يلتزم المورد بقواعد الصحة والسلامة ومعايير الجودة وضمانها للمستهلك فى منتجاته وفقا للمواصفات القياسية المصرية، أو وفقا للمواصفات الدولية المعتمدة فى مصر فى حال عدم وجودها".

قانون حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ نص فى مادته الرابعة على مايلى: "يلتزم المورد بإعلام المستهلك بجميع البيانات الجوهرية عن المنتجات، وعلى الأخص مصدر المنتج وثمنه وصفاته وخصائصه الأساسية، وأى بيانات أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون بحسب طبيعة المنتج".

"ونصت اللائحة التنفيذية للقانون فى مادتها الثالثة على أنه يلتزم المورد بإعلام المستهلك بشكل واضح بكافة البيانات الجوهرية عن المنتجات وعلى الأخص مصدر المنتج ومكوناته وصفاته وخصائصه الأساسية وطريقة استخدامه، إذا كان له طريقة استخدام خاصة، والنتائج المتوقعة من الاستخدام والسعر الشامل وكيفية السداد ويكون الاعلام بحسب الوسائل الممكنه والتى يسهل على المستهلك الاطلاع عليها".

"الدكتور مهندس  مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بعد إطلاعه على التقرير الشهرى لمنظومة الشكاوى الحكومية يثمن ويقدر دور جهاز حماية المستهلك فى الاستجابه السريعه للشكاوى المقدمة من المواطنين خلال الشهر الماضى".

تابع رسائل جهاز حماية المستهلك عبر قناة تليجرام من هنا t.me/cpaegypt