«تنمية الصادرات» يستهدف تفعيل خدمات التجزئة المصرفية بنهاية 2017


الاثنين 13 نوفمبر 2017 | 02:00 صباحاً

أكدت ميرفت سلطان.. رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات اعتزام مصرفها تفعيل خدمات التجزئة المصرفية قبل نهاية العام الحالى، مشيرة الى أن البنك يسعى حاليا لإعادة هيكلة قطاع التجزئة المصرفية الذى كان موجوداً بالفعل، ولكن لم يتم تفعيله.

وأضافت أن مصرفها لم يحدد حتى الآن حجم محفظة التجزئة المصرفية التى سيتم طرحها خلال الفترة القادمة، لاسيما أنه لايمكن معرفة مدى استيعاب السوق لهذه الخدمات، مؤكدة أن البنك يخطط لطرح 2و3 منتجات فقط فى البداية، ثم بعد ذلك تتم زيادتها تدريجيا خلال فترة ما بعد الطرح.

وكشفت أن بنك تنمية الصادرات يسعى إلى التوسع جغرافياً داخل السوق خلال الفترة المقبلة، ويستهدف افتتاح 6 أفرع جديدة خلال الفترة الحالية حتى نهاية مارس 2018 للوصول بشبكة فروع البنك إلى35 فرعاً، مع التواجد فى منطقة محور قناة السويس والأماكن القريبة من الموانئ لخدمة التصدير والمصدرين.

وفيما يتعلق بنوع الخدمات التى يعتزم بنك تنمية الصادرات طرحها من خلال التجزئة المصرفية، أوضحت سلطان أن هذه الخدمات مازالت فى مرحلة الموافقات وسيتم اعتمادها فى الوقت القريب ولايجوز الافصاح عنها حاليا، خاصة أن البنك مدرج بالبورصة.

وأشارت الى أن حجم محفظة التمويل العقارى بمصرفها، فى إطار مبادرة البنك المركزى المصرى، بلغ 10 ملايين جنيه لمتوسطى الدخل وفوق متوسطى الدخل، والبنك يحاول تنشيط هذه المحفظة خلال الفترة المقبلة من خلال جذب المزيد من العملاء وتقديم الخدمات المناسبة لهم وعدم رفض طلب أى عميل.

وأوضحت سلطان أن البنك لديه استراتيجية تتمثل فى التركيز على دعم الصادرات والمصدرين، ويسعى لتقديم جميع الخدمات المصرفية، سواء كانت تصديراً أو تجزئة مصرفية، فلا يجوز تقديم خدمات للمصدرين من بنك تنمية الصادرات ويحصل على خدمات التجزئة من بنوك أخرى.

وقالت: البنك لن يخرج من نطاق التركيز لتقديم خدمات للمصدرين بل يسعى الى تقديم خدمات اشمل للقطاع، والبنوك حاليا تستهدف تقديم كافة الخدمات والمنتجات المصرفية للعملاء حتى البنوك التى تسمى بالبنوك المتخصصة، مؤكدة أن السوق مفتوح والمنافسة بين البنوك مفتوحة لاستقطاب وجذب عدد كبير من العملاء ، لذا يحاول البنك خلق ميزة تنافسية له تميزه عن باقى البنوك، وتجعله قادرا على جذب عدد من العملاء الجدد.