"هايد بارك": وجود مساهمين حكوميين في الشركة "إيجابي" ويمنح العميل ثقة في التعاملات


الخميس 05 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد كريم بيرم، الرئيس التنفيذي للقطاع التجارى لـ«هايد بارك»، في تصريحات خاصة للعقارية، أن وجود مساهمين حكوميين في الشركة أمر إيجابى وهو بمثابة ميزة إضافية تمنح العميل الثقة فى أننا قادرون على تنفيذ أى وعود نقطعها على أنفسنا أمامه، خاصة أن المساهمين فى الشركة هم بنك التعمير والإسكان الذى قام بالعديد من المشروعات العملاقة، وهيئة المجتمعات العمرانية والبنك العقارى وهو ما يزيد من ثقة عملاء الشركة وخططها المستقبلية.

وأضاف كريم بيرم، أن أغلب عملاء «هايد بارك» مصريين سواء من الداخل أو عاملين بالخارج ونسبتهم قد تصل إلى 95%، أما الأجانب فمعظمهم من العرب، وهنا أشير إلى نقطتين الأولى، أن أغلب العرب المشترين فى مصر يأتون مع مطورين من بلادهم، والثانية، أن مشتريات العرب فى «هايد بارك» القاهرة الجديدة قيمتها مرتفعة؛ لأن لديهم الملاءة المالية ودائمًا ما يسعون إلى اقتناء الوحدات ذات المساحات الكبيرة والمميزة. 

وأوضح كريم بيرم، أن مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة، مر بعدة مراحل فعند استلام الأرض كان ينظر إليها على أنها فى آخر التجمع الخامس، أما مع بدء العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وحركة التنمية التى حدثت فى شرق القاهرة فالوضع أصبح مختلفًا تمامًا، وتضاعفت قيمة الموقع، خاصة أنه يعتبر نقطة التقاط كل من الدائرى الأوسطى بشارع التسعين الذى يشهد يوميًا العديد من التطورات، وعلى مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة وكلها أمور تساهم فى زيادة قيمة المشروع، ونؤمن فى «هايد بارك» بضرورة تحول المشروع إلى مجتمع متكامل ونسير وفق منهج وخطة مدروسة لتنفيذ هذا الأمر، حيث قسمنا المشروع لمراحل ونعتمد على تسكينه أولًا بأول كما نعمل بالتوازى مع عمليات التسكين على الانتهاء من خدمات المشروع بشكل مكثف، وهنا أشير إلى أن البراند الخاص بـ«هايد بارك» قريب من جميع المواطنين وأسعاره مدروسة بعناية وبطرق دفع مناسبة لجميع الشرائح بما يضمن عدم حدوث أى تعثر لأى عميل.

وأشار كريم بيرم، إلى التوجه الخاص بتقسيم المشروعات لمساحات صغيرة، تعتبر جميعها استراتيجيات تسويقية تم اتباعها من قبل فى الشركة وتحديدًا فى 2016 عندما طرحنا مرحلة جديدة من «هايد بارك» تحت اسم كمبوند «بارك كورنر» الذى احتوى على ما يقرب من 2000 وحدة سكنية متنوعة ما بين الشقق والفيلات المنفصلة والمتصلة وبمساحات مختلفة، وتم تغيير تصميمات الوحدات بشكل مختلف لما تم تصميمه من قبل، كما تم اتباع نوع معين فى تسويقه لجذب انتباه العملاء، والآن نحن فى المرحلة الأخيرة من بيعه، حيث لم يتبق سوى أقل من 10% فقط من هذه المرحلة، وبشكل عام نفكر فى تكرار هذه الاستراتيجية سواء فى هايد بارك القاهرة الجديدة أو مشروع 6 أكتوبر، أما فريق المبيعات، فكل ما يشغل باله ملاءة المطور وتنوع محفظة الأراضى التى يمتلكها؛ لأن الأمر ينعكس عليه بشكل مباشر وعلى مستقبلة.