عليكم بهذا الأمر.. الكهرباء توجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الفواتير


الاثنين 17 فبراير 2025 | 12:26 صباحاً
الكهرباء
الكهرباء
العقارية

يتشكك الكثير من المواطنين الذين يتعاملون بالعدادات الكهرباء القديمة في قيمة الفواتير الشهرية، حيث يعتقدون أن العدادات تسجل قراءات غير صحيحة بسبب حدوث عطل ما، ومن ثم تزيد عليهم من قيمة الفاتورة، ولذا يبحثون عن طريق اختبار عداد الكهرباء والتأكد من سلامته.

طرق بسيطة لاختبار عداد الكهرباء

من جانبه كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه يمكن للمواطنين الراغبين في اختبار العداد الكهربائي، فعل ذلك من خلال إتباع بعض الخطوات على النحو التالي:

بداية يتم فصل جميع أجهزة المنزل “فصل الفيش وليس مفاتيح اللوحة”.

في العداد الميكانيكي والديجيتال يتم تسجيل قراءة العداد بعد فصل جميع الأجهزة.

العداد مسبق الدفع الكودي يتم تسجيل الرصيد المتبقى بالعداد بعد فصل كافة الأجهزة.

بعد 15 دقيقة من الفصل نعيد تشغيل الأجهزة وسجل القراءة مرة أخرى أو المبلغ المتبقى.

في حالة إذا كانت القراءة ثابتة أو المبلغ ثابت فاطمئن، وإذا تغيرت القراءة أو المبلغ المتبقى توجه للشركة لطلب فحص العداد معملياً.

تقديم شكوى كهرباء عبر واتساب

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إطلاق خدمة جديدة يمكن من خلالها المواطنين التواصل مع الشركة وتقديم شكوى أو استفسار، من خلال إطلاق خدمات الشركة من خلال رقم 01507501111 على تطبيق واتس آب للتواصل مع المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية ومن ثم توفير جميع الخدمات بشكل إلكتروني.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، إن “جميع المشتركين يستطيعون انجاز خدمات الكهرباء من خلال تطبيق الواتساب والإجابة على الأسئلة والاستفسارات بجانب تقديم الشكاوي بلاغات انقطاع التيار الكهربائي”.