محمد عامر: الشراكة مع مدينة مصر مكنتنا من إقامة هذه عروض Disney الضخمة


الاثنين 10 فبراير 2025 | 01:05 مساءً
عروض ديزني في مصر
عروض ديزني في مصر
محمد عاشور - إسلام لطفي

قال محمد عامر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة DINO Activations، إن الشركة قد بدأت رحلتها مع ديزني ورجوعها في مصر عام 2012، وانطلقت بعرضها الأول في عام 2014، مشيرًا إلى أن ما يقرب من 500 ألف عائلة مصرية قد حضرت ذلك العرض في عام 2014، مشيراً إلى أن ذلك يعكس مدى صعوبة إقناع الآخرين برؤية الشركة وأهدافها، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من هذه العروض هو إعادة البسمة إلى العائلات المصرية التي كانت قد فقدتها لبعض الوقت، وكذلك تعزيز المنتح السياحي المصري.

رحلة ديزني في مصر

أضاف مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة DINO Activations، أن رؤية الشركة كانت تتجاوز مجرد تقديم عروض ترفيهية، بل كانوا يهدفون أيضاً إلى تعزيز قطاع السياحة المصري، وقد تحقق ذلك بالفعل من خلال عودة ديزني إلى المجتمع المصري، حيث ساهمت هذه العروض في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن شخصيات ديزني هي شخصيات محبوبة وممتدة عبر الأجيال، حيث احتفلت ديزني منذ سنتين بمرور مئة عام على إنشائها، وهو ما يسمى "القرن"، مؤكدًا أنهم اليوم يحتفلون بوصول هذه العروض إلى مصر كجزء من جولتهم الختامية للاحتفال بهذا القرن.

وأوضح أن عروض ديزني التي يحتفلون بمرور مئة عام على إنشائها، والتي تختتم جولتها العالمية في مصر، قد زارها حوالي ثلاثين مليون مشاهد في السنة في أكثر من سبعين دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن إيجاد شريك مناسب لإقامة مثل هذه العروض أمر صعب للغاية، حيث أن مفهوم الرعاية قد تغير عما كان عليه في السابق، إذ كانت الرعاية في الماضي تأخذ شكلاً واحداً فقط، وتكاليفها كانت مرتفعة للغاية، مؤكدًا أن رؤيتهم تقوم على مساعدة القطاع الخاص، والعمل المشترك مع القطاع الحكومي، وذلك بهدف خدمة المجتمع المصري والمجتمع الذي يعيشون فيه على أفضل وجه.

أكد محمد عامر، على أن إقناع الآخرين برؤيتهم ليس بالأمر السهل، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاريع ضخمة ومعقدة، مشيرًا إلى أن النجاح لا يتحقق بالعمل الفردي، بل يتطلب التعاون والتكاتف مع الآخرين، معرباً عن تقديره للشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا المشروع، وعلى رأسهم الشركة المتحدة، والشركة المصرية للتسويق، وشركة مدينة مصر.

وأوضح أن هذه الشراكة مكنتهم من إقامة هذه العروض الضخمة، والتي تتطلب معدات ولوجستيات كبيرة، حيث تم شحن ما يزيد عن 45 حاوية من المعدات الخاصة بالعروض في عام 2022، مشيرًا إلى مشاركة أكثر من 150 فنانًا ومؤديًا وعارضًا من مختلف أنحاء العالم في هذه العروض، وهو ما يعكس حجم الجهد المبذول لإنجاح هذا الحدث الضخم.

وأشار إلى أن عروض ديزني قد جذبت 300 مليون مشاهد منذ عام 1981، وبالتالي فإن اختيار دولة بحجم مصر لاستضافة هذه العروض يحمل رسائل قوية جداً، منوهًا بأن هذا الاختيار يعكس عدة أمور، منها: الاستقرار، حيث يدل على أن مصر بلد مستقر وآمن، مما يشجع الشركات العالمية على الاستثمار فيها، كما يؤكد على أن مصر تتمتع باستقرار أمني، مما يضمن سلامة السياح والمشاركين في العروض، ويشير إلى أن مصر وجهة سياحية جاذبة، وأنها تسعى لتعزيز هذا القطاع من خلال استضافة فعاليات عالمية.

وأكدعلى أن هذه العروض تساهم في تعزيز المنتج السياحي المصري، خاصة وأن قطاع السياحة يشهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث فاقت الأرقام التوقعات. وأشار إلى أن المنتج السياحي يحتاج إلى مثل هذه العروض المميزة لجذب المزيد من السياح وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.

انطلاق عروض Disney On Ice في مصر

نظمت شركة مدينة مصر وشركة DINO Activations، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان موعد انطلاق عروض Disney On Ice في مصر بصحبة شخصيات ديزني العالمية.

ويحضر المؤتمر المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر ومحمد عامر مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة DINO Activations.

عروض ديزني في مصر
عروض ديزني في مصر
عروض ديزني في مصر
عروض ديزني في مصر
عروض ديزني في مصر