100 طائرة شاركت في الهجوم.. تفاصيل الهجوم الاسرائيلي على ايران


تفاصيل الهجوم الاسرائيلي على ايران

السبت 26 أكتوبر 2024 | 11:32 صباحاً
الهجوم الاسرائيلي على ايران
الهجوم الاسرائيلي على ايران
العقارية

نحو 100 طائرة شاركت في الجوم الاسرائيلي على أقل  من 20 موقعا" بتلك الكلمات جاء رد مصدر إيراني على تصريحات الجيش الإسرائيلي باستهداف 20 موقعاً في إيران فجر اليوم السبت.

الهجمات الإسرائيلية

وأكد المصدر وفق "العربية" في تصريحات جديدة أنه لا صحة لضرب إسرائيل 20 هدفا في الداخل الإيراني، مشددا على أن العدد أقل بكثير، وأن أي ضربة لم تطل موقعا عسكريا للحرس الثوري في العاصمة، وفق ما نقلت وكالة تسنيم.

و كشف أن الهجمات الإسرائيلية تمت من خارج الأجواء الإيرانية، في إشارة إلى أن الطائرات الإسرائيلية لم تخترق أجواء البلاد.

إسرائيل أفادت في وقت سابق  بأن أكثر من 100 طائرة ومسيرة شاركت في الهجمات التي طالت نحو 20 موقعا في إيران، وأوضح الجيش أن ضرباته طالت، منشآت لصنع الصواريخ، فضلا عن بطاريات صواريخ أرض-جو وأنظمة جوية أخرى.

واعتبر أن الضربات الجوية التي شنها على الدفاعات الجوية الإيرانية أعطته حرية تحرك أكبر في أجواء إيران.

أضرار محدودة

في حين أقر الدفاع الجوي الإيراني بوقوع أضرار محدودة في بعض المواقع، مشيرا إلى أن الهجمات طالت طهران وعيلام والأهواز، لكنه أكد أن الدفاعات الجوية نجحت في التصدي لهذا الهجوم.

من جانبها دعت حكومة الولايات المتحدة طهران على التوقف عن مهاجمة إسرائيل لكسر دوامة العنف. وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي شون سافيت "نحث طهران على وقف هجماتها على إسرائيل لإنهاء دوامة القتال من دون مزيد من التصعيد".

يشار الى  أن الهجوم الإسرائيلي لم يطل أيا من المنشآت النفطية أو النووية في الداخل الإيراني، مقتصرا على بعض المواقع العسكرية، ما قد يفتح المجال لإيران في عدم الرد على الرد!