أعلنت شركة بارجو الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية ومقرها جنوب أفريقيا عن توسعها في السوق المصرية بعد جمع 4 ملايين دولار من الاستثمارات.
وكجزء من التوسع، أطلقت شركة بارجو نقاط خدمة الاستلام والإرجاع في جميع أنحاء البلاد، والتي تتوفر في أكثر من 500 نقطة بارجو، بما في ذلك متاجر فوري سيركل كيه وبساطة.
وفي الفترة التي سبقت هذا التوسع، حصلت شركة بارجو على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار. سيعمل التمويل على تسريع نمو بارجو في مشهد التجارة الإلكترونية المزدهر في مصر، مما يعزز شبكة اللوجستيات الخاصة بها ويمكّنها من تلبية الطلب المتزايد على حلول التوصيل الميسورة التكلفة والمريحة للتجارة الإلكترونية بشكل أفضل.
يعد الازدحام المروري الشديد وعدم تواجد الأشخاص في المنزل غالبًا من المشاكل الشائعة في معظم المدن الأفريقية، مما يؤدي إلى ارتفاع توقيتات التسليم الفائت، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع تكلفة الخدمات اللوجستية وإحباط المتسوقين عبر الإنترنت.
من خلال الاستفادة من شبكة واسعة من نقاط بارجو، الموجودة في متاجر التجزئة المعتمدة، تضمن بارجو عدم تفويت أي تسليم وأن المستهلكين يمكنهم جمع أو إرجاع أو إرسال سلعهم في أي وقت يناسبهم. من خلال دمج الطلبات المتعددة. كما تقلل بارجو بشكل كبير من تكلفة التسليم.
تأسست بارجو في كيب تاون على يد لارس فيول وديرك هوكيرت. وقامت الشركة حتى الآن ببناء أكبر شبكة توصيل مدعومة بالتكنولوجيا في جنوب إفريقيا بأكثر من 4000 نقطة في جميع أنحاء البلاد وربطوا شركات رائدة مثل أمازون وباش وجوميا بأكثر من 10 ملايين متسوق عبر الإنترنت.
يأتي دخول بارجو إلى مصر في وقت حرج حيث يتوسع سوق التجارة الإلكترونية في البلاد بسرعة، وتمثل الحاجة إلى خدمات توصيل فعالة وبأسعار معقولة أمر ملح، مع منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية مثل نون وجوميا وأمازون التي تدفع الطلب على التسوق عبر الإنترنت.
نون، التي تعد واحدة من المنصات الرائدة في الشرق الأوسط، هي واحدة من أولى شركات التجارة الإلكترونية الكبرى التي تستفيد من خدمات بارجو في مصر. يمكن لعملاء نون الآن اختيار استلام طلباتهم من نقطة بارجو المفضلة لديهم، مما يعزز الراحة والمرونة.
و قال لارس فيول، الرئيس التنفيذي لشركة بارجو: “مصر هي واحدة من أكثر أسواق التجارة الإلكترونية إثارة في أفريقيا، ونحن سعداء بتقديم خدمات الاستلام والإرجاع هنا. مهمتنا بسيطة: إنشاء حل توصيل للتجارة الإلكترونية بأسعار معقولة لزيادة الوصول إلى 500 متسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء أفريقيا الذين تكافح شركات التجارة الإلكترونية حاليًا لخدمتهم. نحن نرى إمكانات هائلة في السوق المصرية، وهذا التوسع هو خطوة رئيسية نحو بناء أكبر شبكة لوجستية ذكية في المنطقة”.
أطلقت بارجو في البداية مشروعًا تجريبيًا في مصر في عام 2023، والذي أسفر عن نتائج إيجابية بشكل كبير، حيث افتتحت 150 نقطة لاختبار حلولها من خلال تقديم خدماتهم لعدد صغير من شركات التجارة الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت مع تبني نتائج أفضل من المتوقع.
كما قدمت الشركة خيار دفع جديد سلس، وهو “الدفع نقدًا عند الاستلام”، مصمم خصيصًا للاقتصاد المصري القائم على النقد في الغالب.
وتتطلع بارجو إلى المستقبل للتوسع إلى 7000 نقطة استلام في جميع أنحاء المنطقة بحلول عام 2026 مع الاستمرار في الشراكة مع الشركات والعلامات التجارية المحلية الرائدة.
ويقول عبد المالك شمسي، المدير الإداري لشركة بارجو في مصر، “إن تركيزنا ينصب على توفير تجربة تسوق لا مثيل لها من خلال جلب حلول الاستلام والإسترجاع الخاص بنا إلى المزيد من المستهلكين المصريين. مع شركاء مثل نون ومجموعة قوية من الشركات المهتمة، نحن في وضع جيد للاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذا السوق.”
سبق توسع بارجو في مصر جولة تمويل ناجحة بقيمة 4 ملايين دولار بقيادة 3Capital Ventures (التي كانت في السابق جزءًا من Allan Gray)، وEndeavor، وSAAD Investment Holdings، وUW Ventures. وسيستمر هذا التمويل في تسريع نمو بارجو في جميع أنحاء مصر وخارجها، مما يمكن الشركة من توسيع شبكتها اللوجستية وتعزيز خدماتها.