800 جنيه مرة واحدة | ننشر سعر الجنيه الذهب اليوم داخل محال الصاغة


الاحد 20 أكتوبر 2024 | 11:17 صباحاً
سعر الجنيه الذهب في مصر
سعر الجنيه الذهب في مصر
العقارية

أسعار الذهب اليوم، قفزت أسعار الذهب اليوم في مصر، نتيجة ارتفاع سعر الأوقية في بورصة وول ستريت لتقفز عند أكثر من 2700 دولار لأول مرة في تاريخها، مسجلة 2720 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم

سعر الجنيه الذهب اليوم يهم الكثير من المستثمرين في الذهب بين الحين والآخر، سواء كان لغرض البيع أو الشراء، لحفظ أموالهم وتجميدها في الذهب، نظرا لمصنعيته المنخفضة مقارنة بالمشغولات الذهبية فهو الخيار الأفضل لهم، ويرغب الكثير في معرفة سعره يوميًا سواء للبيع أو الشراء بدون مصنعية وبالمصنعية، ويزن الجنيه الذهب 8 جرامات ويكون من عيار 24.

سعر الجنيه الذهبسعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم

وشهد سعر الجنيه ضمن أسعار الذهب اليوم تحركا ملحوظا ليسجل 29680 جنيهًا للشراء بعد 28880 كأقل سعر للبيع أمس الأول بفارق 800 جنيه، فيما سجل 30 إلى 32 ألف جنيه للشراء كأعلى سعر في نهاية يناير 2024.

سعر الجنيه الذهبسعر الجنيه الذهب

كم سعر جرام الذهب اليوم؟

وحرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها نرصد لكم في السطور التالية أسعار الذهب اليوم داخل محال الصاغة:

سعر الجرام عيار 24

سعر عيار 24 اليوم الأحد: 4240 جنيها للشراء و 4217.25 جنيها للبيع.

سعر الذهب عيار 21

سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم الأحد: 3710 جنيهات للشراء و 3690 جنيهًا للبيع.

سعر الجرام عيار 18

سجّل سعر الجرام عيار 18 اليوم الأحد: 3180 جنيها للشراء - 3162 جنيها للبيع.

سعر الجرام عيار 14

سجّل سعر الجرام عيار 14 اليوم الأحد: 2473 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب عيار 24 اليوم الأحد: 29680 جنيها للشراء و 29600 جنيه للبيع.

سعر الذهبسعر الذهب

رئيس شعبة الذهب

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت كما كان متوقعًا له وتخطى حاجز 2700 دولار للأونصة، ونتوقع مزيد من الزيادات في أسعار الذهب مع بداية الأسبوع المقبل.

ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف هاني ميلاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن أسباب ارتفاع الذهب هو الحروب التي تحدث في المنطقة والظروف الاقتصادية العالمية وخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة، وجميع المؤشرات تؤكد انخفاض الفائدة بالتالي خروج المستثمرين من الدولار إلى الذهب.

وأوضح أن انخفاض الطلب على الذهب نتيجة استثمار أغلب الأشخاص في العقار خلال الفترة الماضية، ولكن الذهب الأكثر حظًا خلال الفترة المقبلة وسيكون الذهب الحصان الرابح.

سعر الذهبسعر الذهب

الاستثمار في الذهب

وتابع: «الاستثمار في الذهب طويل المدى، لذلك يجب شراء المشغولات الذهبية والاستفادة منها في الزينة بدل من الاحتفاظ بها في خزنة في حال شرائها كسبائك».

فرض ضريبة جديدة على الذهب

وعن حقيقة فرض ضريبة جديدة على الذهب خلال الشهرين المقبلين، رد قائلًا :«لم أسمع بها من قبل وهذه الأخبار غير صحيحة»، لافتًا إلى أن الذهب عليه ضريبة القيمة المضافة ولكن نسبتها ضعيفة جدًا وتطبق على قيمة المصنعية وليس سعر الذهب ولا تمثل قيمة الضريبة جزءًا من سعره».

رئيس شعبة الذهب يوجه نصيحة هامة للمواطنين

ونصح بشراء الذهب من مصر وليس من الخارج في الوقت الحالي لأن سعر الذهب في الداخل أقل من الخارج نتيجة أن هناك وفرة والطلب أكثر.