أمطار تضرب القاهرة والمحافظات.. الأرصاد تصدر بيانا عاجلا بشأن طقس غدا الجمعة


الخميس 17 أكتوبر 2024 | 08:51 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

طقس غدا الجمعة يهم الكثير من المواطنين، فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مستجدات حالة الطقس غدا الجمعة 18 أكتوبر 2024، مؤكدة أن البلاد تشهد فرصا لسقوط الأمطار على بعض المناطق، مع وجود شبورة على أغلب الأنحاء في البلاد، واضطراب على البحر المتوسط.

 

حالة الطقس غدا

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدا الجمعة يشهد الفرصة الأولى لسقوط الأمطار هذا الموسم، إذ من المتوقع أن تتساقط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتكون خفيفة، وقد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحري.

كما يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار مائل للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 29 درجة مئوية، كما تنشط الرياح الشمالية على مسطح البحر المتوسط، وتبلغ سرعتها من 40 إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع في الأمواج يصل إلى 3.5 متر.

اضطراب البحر المتوسط

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن غرب البحر المتوسط يشهد اضطراب في الملاحة البحرية مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 2 إلى 2.5 متر، والبحر الأحمر يمتد ارتفاعه بين 1.2:2 متر.

شبورة غدا

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الظواهر الجوية غدا في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، تشهد شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فرص سقوط الأمطار

وأكدت الأرصاد أن مناطق جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تشهد فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة والتي قد تكون متوسطة أحيانًا، مع نشاط للرياح سرعته 30 كم/س.

وأضافت الأرصاد الجوية أن مناطق القاهرة الكبرى ووسط سيناء ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد تشهد نشاطا للرياح أحيانا تتراوح سرعته بين 26 كم/س و34كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة، إلا أن مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد تشهد أجواء وسحب مشمسة.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة: 29 العظمى، 21 الصغرى.

الإسكندرية: 28 العظمى، 20 الصغرى.

مطروح: 28 العظمى، 20 الصغرى.

المنوفية: 28 العظمى، 20 الصغرى.

بورسعيد: 28 العظمى، 23 الصغرى.

شرم الشيخ: 33 العظمى، 25 الصغرى.

سوهاج: 31 العظمى، 22 الصغرى.

أسوان: 35 العظمى، 24 الصغرى.