أول تعليق من "الآثار" على فيديو ظهور كلب فوق الهرم الأكبر


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 04:58 مساءً
ظهور كلب فوق الهرم الأكبر
ظهور كلب فوق الهرم الأكبر
أحمد رجب

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لظهور كلب فوق أحد الأهرامات، بعدما اكتشفه رجل كان يحلق بطائرة شراعية فوق الهرم الأكبر في الجيزة.

ظهور كلب فوق الهرم الأكبر

من جانبها علقت مصادر مطلعة بالمنطقة الأثرية بالأهرامات، أن مساحة منطقة الأهرامات بالجيزة كبيرة للغاية ويصعب السيطرة عليها من دخول الكلاب، ودخولها للمنطقة أمر طبيعي خاصة في ظل وقوع منطقة الأهرامات من المناطق السكنية.

وأضافت المصادر أن الجهات المعنية والشركة المسئولة عن تطوير هضبة الأهرام تعمل على مقاومة ظاهر انتشار الكلاب بالمنطقة ويجري تطعيمهم بالتطعيمات المطلوبة ضد السعار وغيرها من الأمراض المعدية، وذلك ضمن جهود الدولة لتأمين الزائرين والسائحين بالمنطقة.

عمليات تطوير منطقة الأهرامات

وأشارت المصادر، أن الشركة المسئولة عن عمليات التطوير بمنطقة الأهرامات وفرت أيضا صيدلة بيطرية لعلاج الحيوانات التي تعمل بالمنطقة كالخيل والدواب والتي يقبل علي ركوبها الزائرين بالمنطقة أثناء التنزه داخل المنطقة الأثرية بالأهرامات.

وأوضحت المصادر أن الشركة وضعت عدة اشتراطات صحية للسماح بدخول الدواب والخيول للمنطقة الأثرية منها أن تكون الدواب والخيول بصحة جيدة والاهتمام بها أثناء وجودها بالمنطقة الأثرية، وذلك ضمن خطوات الشركة لتطوير التجربة السياحية بمنطقة الأهرامات.