إسكان النواب تكشف تفاصيل الصفقات الاستثمارية السعودية في مصر


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 12:35 مساءً
رأس بناس
رأس بناس
محمد شوشة

كشف المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن الصفقات الاستثمارية التي من المقرر أن تعلن عنها الحكومة خلال الفترة المقبلة.

صفقة رأس بناس

قال وكيل لجنة الإسكان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، إنه من المنتظر أن تبرم الحكومة صفقات أخرى وعلى رأسها جزيرة رأس بناس وذلك بعد إتمام صفقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة ضمن الصفقات التي يتم العمل على الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا: «وليست الصفقة الوحيدة».

ونوه بأن هنا اهتمام من جانب المملكة العربية السعودية حول الاستثمار في التطوير العقاري والسياحة وإبرام صفقات في هذا القطاع، مشيرًا إلى اهتمام المملكة بإتمام صفقة رأس بناس.

وأشار إلى أن هناك دول أخرى بخلاف السعودية والإمارات معنية ومهتمة بالاستثمار في مصر في التطوير العقاري والسياحة.  

زيارة ولي العهد السعودي لمصر

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل، أمس، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء.

وأكد ولي العهد السعودي، الأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة البناء على الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، لتحقيق المصلحة المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.

وفي ذلك السياق، تم استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي

هذا، وقد شهد الزعيمان في ختام المباحثات التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس السيسي، وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.