سندات مصر الدولارية ترتفع بعد تأكيد زيارة ولي العهد السعودي


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 07:44 مساءً
سعر الدولار في البنك المركزي
سعر الدولار في البنك المركزي
فاطمة إمام

ارتفعت سندات مصر السيادية المقومة بالدولار في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مع تحقيق استحقاقات أطول أجلا مكاسب أكبر، وفقًا لبيانات «تريدويب».

جاء ذلك الارتفاع بالتزامن مع التلفزيون الرسمي السعودي أن ولي العهد غادر إلى مصر، دون تقديم مزيد من التفاصيل. فيما زادت سندام مصر المقومة بالدولار استحقاق 2059 1.73 سنتا ليصل إلى 77.80 سنتا للدولار.

قال الديوان الملكي السعودي، إن ولي العهد سيلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووفقًا لمصادر دبلوماسية، تستهدف أجندة الزيارة مباحثات متعلقة بملفات إقليمية، على رأسها الوضع في غزة ولبنان والبحر الأحمر والسودان، كما تتضمن أجندة الزيارة، توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية، ومباحثات موسعة بشأن الاستثمارات السعودية الحالية والمرتقبة في مصر.

تأتي الزيارة وسط تكهنات بشأن استثمارات سعودية محتملة في مصر، بعد أن تلقت البلاد تدفقًا كبيرًا من التمويل الخارجي هذا العام، بما في ذلك صفقة قياسية بقيمة 35 مليار دولار مع الصندوق السيادي الإماراتي ADQ.

كانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت سابقًا أنها تتجه نحو الاستثمار بدلاً من تقديم المساعدة المباشرة للحلفاء.

وقال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الشهر الماضي إن السعودية تخطط لاستثمار خمسة مليارات دولار في مصر بشكل مستقل عن الأموال التي أودعتها الدولة الخليجية في البنك المركزي المصري.

وتشمل الأهداف المحتملة للاستثمار موقعين للتطوير السياحي على ساحل البحر الأحمر في مصر وفي جنوب شبه جزيرة سيناء، وكلاهما قبالة المملكة العربية السعودية.