شاهد.. المول التجاري في محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 01:44 مساءً
مول محطة قطارات صعيد مصر
مول محطة قطارات صعيد مصر
العقارية

شهدت محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، نقلة نوعية بفضل افتتاح المول التجاري الحديث، والذي يمثل إضافة نوعية للخدمات المقدمة للمسافرين والمترددين على المحطة، جاء إنشاء هذا المول استجابة لزيادة الطلب على الخدمات التجارية والترفيهية في المنطقة، ويهدف إلى توفير تجربة تسوق فريدة من نوعها للمواطنين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة.

المول التجاري في محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل

يعتبر المول التجاري الجديد بمحطة قطارات صعيد مصر، وجهة مثالية للتسوق والترفيه، حيث يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات التي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة، يتميز المول بتصميمه العصري وخدماته المتكاملة، مما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.

ولا يقتصر دور المول التجاري الجديد، على توفير الخدمات التجارية والترفيهية، بل يتعداه إلى تحقيق أثر اقتصادي واجتماعي إيجابي للمنطقة، حيث ساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة الحركة الاقتصادية في المنطقة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الحضاري للمحطة.

محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل

تضم المحطة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت الماضي، مولًا تجاريًا ضخمًا على 3 أدوار، كما تضم، 6 أرصفة لخدمة ركاب الوجه القبلي جهة شارع السودان، و4 أرصفة لخط المناشي جهة محور الفريق كمال عامر، بالإضافة إلى سكك حوش المحطة، وترتبط سكك الورش بالسكك الطوالي‏ (أسوان/اسكندرية - المناشي - البضائع)، حيث يبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية بالمحطه 22 كم بعدد 89 مفتاحًا.

وتم تصميم مبنى المحطة الرئيسي، على مساحة 31 ألف م2، ويتكون من دور بدروم سيستخدم كجراج بسعة 250 عربة، ودور أرضى يحتوى على جزء تجاري ضمن مول تجارى متكامل بالدور (الأول - الثاني)، وأماكن إدارية ‏بالدور الأرضي خاصة بالعاملين بالمحطة.

وتضم المحطة، 28 شباك تذاكر، منهم شباك مخصص لذوى الهمم المستخدمين للكراسى المتحركة، وكذلك دورات المياه وتشمل دورات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي للمحطة، والذي يبلغ ارتفاعه 40 م2، بالإضافة إلى الدورين الأول والثاني للمحطة والذى يشمل محلات تجارية ومناطق استثمارية. 

مول محطة قطارات صعيد مصر
مول محطة قطارات صعيد مصر
مول محطة قطارات صعيد مصر
مول محطة قطارات صعيد مصر
مول محطة قطارات صعيد مصر
مول محطة قطارات صعيد مصر