عاجل| «جهزوا الهدوم الشتوي».. أمطار تضرب عدة محافظات لمدة 3 أيام


الاحد 13 أكتوبر 2024 | 11:15 مساءً
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد، حالة الطقس خلال الأيام المُقبلة متوقعة أنه يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، وحار نهارًا على أغلب الأنحاء، مع وجود فرص للأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة على عدة محافظات.

جهزو الهدوم الشتوي.. عودة الأمطار لمدة 3 أيام

ذكرت «الأرصاد الجوية» أن درجات الحرارة تنخفض على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

قال خبير الأرصاد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار تقع اليوم على «حلايب وشلاتين» وتكون الأمطار خفيفة وتصل إلى رعدية أحيانًا.

بينما تكون الأمطار خلال الـ3 أيام المُقبلة على السواحل الشمالية الغربية وخاصة على «مطروح والإسكندرية» وتمتد الأمطار أحيانًا لباقي محافظات الساحل الشمالي

حالة الطقس في مصر

وتابع «القياتي» خلال أنه إلى الآن تستمر التوقعات بسقوط الأمطار إلى يوم الأربعاء المُقبل، ومن الممكن حدوث أي تغيرات مفاجئة، موضحا أن حالة الطقس في الفترة المُقبلة تكون متذبذبة، حيث نشهد خلالها تذبذبات مختلفة ما بين انخفاض درجات الحرارة وارتفاعها وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية ومنخفضات جوية في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى سقوط الأمطار على العديد من المناطق المختلفة.