العداد هيتسحب منك.. قرارات هامة من شركات الكهرباء لاصحاب العدادات القديمة: 7 حالات احذر منها


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 12:05 صباحاً
الكهرباء
الكهرباء
العقارية

العدادات القديمة.. سحب العدادات القديمة.. يستعلم أصحاب العدادات القديمة الخاصة بالكهرباء، عن حالات سحب ورفع العداد، وفقا لتوجيهات شركات الكهرباء التسع، حيث اصدرت شركات الكهرباء في مصر إجراءات جديدة بسحب العدادات القديمة في بعض الحالات منها التأخر عن دفع فاتورة الكهرباء الشهرية لأكثر من شهرين.

حالات سحب العدادات القديمة

وكانت قد أعلنت شركات الكهرباء في مصر، بوقت سابق، عن غرامة مالية تطبق على المواطنين من اصحاب العدادات القديمة تصل نسبتها إلى 7 بالمائة، ويتم فرض تلك الغرامة المالية في حالة عدم دفع فاتورة الكهرباء في الموعد المحدد والرسمي لها.

والمفاجأة الصادمة، أنه من ضمن عقوبات عدم الالتزام بسداد فاتورة الكهرباء الشهرية، هو سحب العداد، في حالة لم يتم دفع الفاتورة لمدة شهرين.

ما هي حالات سحب العدادات القديمة؟

الجدير بالذكر، أن حالات رفع العدادات القديمة، ليس بسبب عدم سداد الفاتورة فقط، بل هناك 6 حالات أخرى تتسبب في رفع عدادك، واستبداله بعداد كارت مسبق الدفع، منها كالتالي:

أولا: في حالة قام صاحب العداد بمنح شخص اخر الكهرباء ، بإجراءات تخالف القانون.

ثانيا: في حالة قام صاحب العداد الكهرباء القديم، بأعمال كسر أو إتلاف ختم العداد أو الأجهزة الخاصة بقياس الاستهلاك، في هذه الحالة سيتم سحب العداد منك فورا.

اسباب سحب عدادات الكهرباء

ثالثا: في حالة تم تخطي استهلاك صاحب العداد الأحمال الكهربائية المحددة دون تصريح مسبق صادر من الشركة، وهذا الامر يعرض المواطن لرفع عداده.

رابعا: في حالة قمت بتوصيل مباشر للكهرباء دون ان تمر بالعداد أو أجهزة القياس الغير معتمدة.

خامسا: في حالة قمت بمنع ممثلي الشركة بالقيام بأعمال الصيانة وفحص عداد الكهرباء، وايضا في حالة قمت بإزالة المكان او هدم المكان الذي يوجد به عداد الكهرباء