تمزيق العائلة المالكة.. أسرار خطط تجهيز جنازة الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان


الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 04:02 مساءً
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
العقارية

كشفت صحف بريطانية، أسرار متعلقة بخطط تجهيز جنازة الملك تشارلز قبل وفاته، والتي قيل إنها أدت إلى تمزيق العائلة المالكة، وتم التخطيط لما سيحدث بعد وفاة الملك تشارلز، وذلك بعد تشخيص إصابة الملك بالسرطان.

وقال توم سايكس، المعلق الملكي في الصحيفة الأمريكية، إن الخطط البريطانية شهددت الكثير من التوتر في قصر باكنجهام، إذ يخشى الكثيرون فكرة الملك ويليام بعد رحيل تشارلز الثالث، بحسب ما جاء في صحيفة «ديلي بيست» الأمريكية.

وأفادت الصحيفة، بأن العلاقة بين «تشارلز» و«ويليام» تغيرت منذ تشخيص الملك، مع تقارير عن أن السلطة التنفيذية والتأثير بدأ يذهب إلى ويليام، وأنه قد تكون هناك مشاكل خاصة لدوق ساسكس، إذ أنه من المرجح أن يكون هاري قادرًا على عقد صفقة مع الملك تشارلز أكثر من الملك ويليام إذا قرر أنه يريد العودة.

ونشر موقع «ديلي بيست»، أن التخطيط لحكم الأمير ويليام النهائي باعتباره الملك ويليام الخامس قد بدأ على محمل الجد حتى مع أن الملك تشارلز يبدو في حالة جيدة نسبيًا.

ويقال إن أفراد البلاط الملكي والمساعدين على وجه الخصوص قلقون بشأن مستقبلهم بمجرد أن يصبح ويليام ملكًا.

ولا يزال الأمير هاري، خارج المشهد ولا يبدو أن هناك طريقًا للعودة بمجرد أن يصبح شقيقه ملكًا، كما يزعم أن وفاة الملك تشارلز في النهاية ستؤثر بشكل كبير على الملكة كاميلا، التي تسامح معها الأمير ويليام ولكن «لم يحبها أبدًا».