فحص السيارة وتجديد الرخصة من المنزل.. الرسوم وكيفية الحصول على الخدمة


الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 01:35 مساءً
فحص السيارة وتجديد الرخصة من المنزل
فحص السيارة وتجديد الرخصة من المنزل
العقارية

يشهد عالمنا اليوم تطورات تكنولوجية متسارعة من شأنها أن تغير أنماط حياتنا اليومية، وتدفع العديد من القطاعات نحو التحول الرقمي، ومن بين هذه القطاعات، يأتي قطاع المرور الذي يشهد ثورة حقيقية بفضل ظهور خدمات إلكترونية مبتكرة تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، مثل فحص السيارة وتجديد الرخصة من المنزل.

فحص السيارة وتجديد الرخصة من المنزل

تُتيح الإدارة العامة للمرور، سيارات خدمية متواجدة في عدة أماكن بالقاهرة والجيزة، وسيارات أخرى متاحة للذهاب إلى منازل راغبي فحص السيارة وتجديد الرخصة.

أماكن سيارات تجديد رخصة السيارة في القاهرة

تتمركز سيارات تجديد رخصة السيارة في عدة مناطق بالقاهرة منها: «أرض المعارض بمدينة نصر - ميدان سيمون بوليفار بجوار مسجد عمر مكرم جاردن سيتي - سيتي ستارز.

أماكن سيارات تجديد رخصة السيارة في الجيزة

تتمركز سيارات تجديد رخصة السيارة في عدة مناطق بالجيزة، منها ميدان الثورة.

تكلفة فحص السيارة وتجديد الرخصة

حددت إدارة المرور، مبلغ تقديم هذه الخدمة ليكون 500 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف الخدمة المقدمة سواء كانت تجديد رخصة أو فحص السيارة أو الإثنين معاً.

تكلفة فحص السيارة وتجديد الرخصة أمام المنزل

كما قدمت أيضاً خدمة ذهاب سيارات خدمية إلي منزل الراغب في تجديد الرخصة أو فحص السيارة أو الإثنين معاً، وحددت المرور مبلغ تقديم هذه الخدمة ليكون 1200 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف الخدمة المقدمة سواء كانت تجديد رخصة أو فحص فني أو الاثنين معًا.

كيفية فحص السيارة وتجديد الرخصة أمام المنزل

شرحت وزارة الداخلية، كيفية الحصول على الخدمة عن طريق التسجيل على بوابة مرور مصر، أو الاتصال بالرقم 15558 للمساعدة في معرفة التفاصيل.

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة من المنزل

يشترط على طالب السيارة تجهيز شهادة المخالفات، والرخصة الخاصة بالسيارة، والبطاقة الشخصية.