الهيئة السعودية للسياحة تُطلق تقويم فعاليات شتاء السعودية 2024


السبت 05 أكتوبر 2024 | 07:33 مساءً
السعودية 2024
السعودية 2024
العقارية

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق تقويم فعاليات شتاء السعودية، الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والمواسم التي ستُقام في 7 وجهات رئيسية تشمل: الرياض، جدة، العلا، البحر الأحمر، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، وحائل. يمتد البرنامج من شهر أكتوبر 2024 وحتى نهاية الربع الأول من 2025.

برنامج شتاء السعودية

يأتي إطلاق تقويم فعاليات شتاء السعودية ضمن برنامج شتاء السعودية، والذي يتضمن أكثر من 1000 تجربة وفعالية سياحية موزعة في جميع أنحاء المملكة. يتضمن البرنامج أيضاً أكثر من 500 عرض مميز، بالإضافة إلى مجموعة من المواسم والفعاليات الفريدة مثل:

موسم الرياض

موسم الدرعية

موسم العلا

موسم المدينة المنورة

تقويم جدة

كما يتضمن البرنامج رالي داكار ومدل بيست وكروز السعودية وبينالي الفنون الإسلامية.

أنشطة مميزة

سيتم تفعيل مسارات الهايكنج والمخيمات والكرفانات في المناطق الشتوية، مما يتيح للزوار الاستمتاع بتجارب فريدة من نوعها.

عروض وخصومات

يمكن للسياح والزوار الراغبين في معرفة المزيد عن برنامج شتاء السعودية زيارة منصة روح السعودية للاطلاع على العديد من العروض والباقات والخصومات الخاصة. حيث تتضمن المرحلة الأولى أكثر من 50 عرضًا بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص.

تصريحات المسؤولين

في هذا السياق، أوضح معالي وزير السياحة، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، أن إطلاق برنامج شتاء السعودية يأتي بدعم غير مسبوق من القيادة الرشيدة لقطاع السياحة، ويعكس العمل الدؤوب لمنظومة السياحة في المملكة.

كما أشار إلى أن هذه الجهود من المتوقع أن تجذب عددًا أكبر من السياح، مع العمل على تحسين كل ما يُقدم لهم ليستمتعوا بجمال الطبيعة وتنوع المناخ الذي يميز أجواء المملكة خلال فصل الشتاء.

وصرح الأستاذ فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، بأن السياحة في السعودية مستمرة في النمو والتطور، حيث يُعد هذا الشتاء مختلفًا تمامًا، إذ سيكون مليئًا بالفعاليات والبرامج المتنوعة التي تزيد عن 3 أضعاف مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من العروض والباقات التي تلبي تطلعات جميع شرائح السياح.

إن تقويم فعاليات شتاء السعودية يُعد فرصة مثالية للاستمتاع بتجارب سياحية فريدة ومتميزة في جو من الحماس والفرح.