بسبب حل الدولتين .. إلهام شاهين تتصدر الترند بسببتعليقها على حرب غزة


إلهام شاهين تتصدر الترند بسببتعليقها على حرب غزة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 02:20 مساءً
إلهام شاهين تثير الجدل
إلهام شاهين تثير الجدل
العقارية

أثارت الفنانة  إلهام شاهين ، الجدل مجددا بعد تصريحاتها الأخيرة حول القضية الفلسطينية، التي اعتبرها البعض أنها تصريحات جدلية ومرفوضة

أزمة الفنانة الهام شاهين جاءت بعد تأكيدها  الاعتزاز بتكريم مهرجان أيام القاهرة للمونودراما الدولي، مؤكدة عدم سعادتها لما يحدث فى المنطقة، من حروب ودمار.

وقالت خلال تكريمها في حفل افتتاح المهرجان: "أتشرف بحصولي على هذا التكريم من مهرجان يعتني بفن المونودراما الذي هو جزء مهم جدا في المسرح.

وتابعت: "أقدر أقول إني مش عارفة أفرح أوي وإحنا حاسين حوالينا حروب ودمار وخراب".

وقالت إلهام شاهين: "قلوبنا مع فلسطين ومش بس فلسطين لكن أيضا لبنان وسوريا والعراق والسودان.. المنطقة العربية على صفيح ساخن و قلوبنا موجوعة ونفسي نوصّل صوتنا للعالم أن الشعوب العربية تنادي بالسلام احنا مش شعوب حرب".

وأشارت قائلة : "الحل هو الدولتين دولة فلسطين وإسرائيل.. وياريت العقلاء في العالم كله يضغطوا على نتنياهو اللي في كل كلامه غرور واستعلاء.. بيتعالى بما يمتلك من أسلحة وتكنولوجيا حديثة لازم يفهم أنه الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية.

تصريحات إلهام شاهين

وأثارت تصريحات إلهام شاهين الكثير من الانتقاد والجدل، خاصة على السوشيال ميديا.

 وأكد عدد من النشطاء على مواقع التواصل رفض الفلسطينيين التام لهذا الحل، حتى لو كلفهم حياتهم، مشيرين إلى أنه لا يحق لأحد التحدّث باسم الفلسطينيين، حتى وإن كانت نيته حل الأزمة.

مواقع التواصل

وشدد بعض رواد مواقع التواصل من الفلسطينيين على أن هذا حل مستحيل، لأن هذه الأرض لا تحتمل إلا نحن أو نحن، وليس هناك حل آخر في هذه القضية، لأنه صراع ممتد إلى أن تعود فلسطين لنا كاملة".

وأشار آخرون بأنه "لا يحق لأحد أن يتنازل باسمي عن حقي في فلسطين، كانت تُسمى وصارت تُسمى فلسطين ليس لها اسم آخر على الإطلاق".

وقال أحدهم: "أنا كمواطن فلسطيني مش عايزها مقسّمة، أريد أرضي كاملة معنديش طرف تاني فيها".