إيقاف كرة القدم في إسرائيل بسبب الحرب على غزة.. التفاصيل الكاملة


الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 08:52 مساءً
غزة
غزة
العقارية

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانًا، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه الاتحاد الشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن القرارات التي أعلن عنها فيما يخص قضية إيقاف كرة القدم في إسرائيل بسبب الحرب على غزة.

الاتحاد الفلسطيني يشكر فيفا في بيان رسمي

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان رسمي: يعرب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن امتنانه لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيسه لعقد اجتماع لمناقشة التقييم القانوني لمقترحنا، الذي قدمناه خلال مؤتمر الفيفا الماضي في بانكوك.

وأضاف: نرحب بقرار مجلس الفيفا بإحالة هذه القضية إلى الهيئات القضائية المختصة، ونعتبرها خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، مبنية على التدابير الإجرائية والمناسبة، نحو معالجة الانتهاكات الجسيمة لأهداف الفيفا القانونية وحقوق الإنسان وحقوق اتحاداتها الأعضاء.

وواصل: إننا على ثقة في شرعية مطالبنا ونثق في قدرة العملية القضائية على التوصل إلى حل عادل في غضون إطار زمني محدد، وإن التزامنا بدعم النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم والتزاماتنا وحقوق جميع الاتحادات الأعضاء لا يزال راسخًا.

وأردف: سيواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وتقديم الأدلة والوثائق المستندة إلى الحقائق والقانون فيما يتعلق بانتهاكات الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بموجب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم وحقوق الإنسان والقانون السويسري.

واختتم: نحن ملتزمون بتطوير كرة القدم في فلسطين وضمان معاملة جميع الرياضيين بكرامة واحترام، ونتطلع إلى نتيجة عادلة تتوافق مع قيم الاتحاد الدولي لكرة القدم وتجلب الأمل المتجدد للرياضيين الفلسطينيين ومجتمعنا الرياضي.