اللحمة فيها سم قاتل.. تحذيرات عاجلة من لحوم في الأسواق المصرية


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 08:30 مساءً
اللحمة فيها سم قاتل
اللحمة فيها سم قاتل
العقارية

 أثار اكتشاف لحوم الكلاب والحمير  في الأسواق المصرية جدلاً واسعاً، حيث أعلن الدكتور عمرو مصطفى، العميد السابق لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن دراسة حديثة أظهرت نتائج مثيرة للقلق بشأن اللحوم المعروضة للبيع في بعض المناطق الشعبية والعشوائية.

وأفاد الدكتور مصطفى أن الدراسة استهدفت تحليل 35 عينة من اللحوم، وأسفرت النتائج عن عدم مطابقة 15 عينة للمواصفات. وشملت هذه العينات 11 عينة من لحم الخنزير و3 عينات من لحوم الكلاب والحمير، بالإضافة إلى عينة واحدة من لحوم الخيل. في المقابل، كانت نتائج اللحوم المقدمة في المطاعم والمحلات التجارية سليمة.

وفي نفس السياق، أضافت الدكتورة سماح نوح، رئيس قسم الإرشاد البيطري، أن لون لحم الحمير يكون غامقًا، وقد يتغير عند السلخ. وأوصت ربات البيوت بإجراء اختبار بسيط لتحديد ما إذا كان اللحم فاسدًا، وذلك من خلال تسخين شفرة سكين على النار ووضعها على قطعة من اللحم، حيث تشير الرائحة الكريهة إلى فساد اللحم.

كما حذرت الدكتورة سماح من أن اللحم المفروم مجهول المصدر غالباً ما يكون لحم حمير، وغالبًا ما تتم إضافة الألوان والتوابل لتحسين مظهره. وأكدت على ضرورة تجنب شراء اللحم المفروم الجاهز للحفاظ على الصحة العامة.