صرح المهندس محمد شلبي الرئيس التنفيذي لمجموعة درة أن هناك تكامل بين رؤي الشركات المصرية والعربية العاملة بالسوق المصري في العديد من المعايير أولها نمو السوق العقاري وحجم الطلب المتزايد على المنتجات العقارية وخلق مناخ تنافسي واضح وشريف، وكل هذا يصب في مصلحة المنظومة بشكل عام والعميل بشكل خاص.
وأوضح أن عمل الشركات العربية بالسوق المصري ينتهج لفكر ورؤي واضحة قادمة من الخارج بتحقيق جودة عالمية، في المقابل لدينا تصميمات خرافية من الشركات المصرية القادرة علي تقديم منتجات عقارية بجودة تفوق النماذج المعروضة من هذه الشركات، مما يخلق روح من التنافسية المحمودة في السوق العقاري المصري تعود بالنفع علي كافة أطراف المنظومة.
وتابع: تجربة 2008 وقدوم بعض الشركات العربية للسوق المصري وتنفيذ تجارب جيدة بالسوق جعل السوق العقاري المصري في حالة تنافس كبيرة وقيام الشركات المصرية بتقديم منتجات عقارية تضاهي المنتجات العالمية، موضحًا أن ذلك أحدث تنوعًا في المنتجات العقارية المطروحة في ظل تطور كبير في المنتج المقدم وكذلك المجتمع العمراني والتصميمات والخدمات المقدمة وخدمات ما بعد البيع، التنافس أصبح عنصرا من عناصر التطوير لدي الشركات العقارية لمواكبة الأساليب الحديثة والمدن المتكاملة.