ألحق ركب العداد | زيادة قيمة الممارسة 3 أضعاف.. والتحصيل في هذا الموعد


زيادة قيمة الممارسة

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 10:29 مساءً
عداد الكهرباء
عداد الكهرباء
العقارية

قيمة الممارسة، أعلن مصدر بوزارة الكهرباء عن صدور تعليمات بزيادة قيمة ممارسة الكهرباء إلى 3 أضعاف وذلك اعتبارا من 27 أغسطس الماضي علي أن يتم تحصيلها خلال شهر نوفمبر المقبل.

زيادة قيمة الممارسة

وكشف المصدر أن الممارسة هي عبارة عن محضر سرقة للكهرباء، يتضمن حساب متوسط الإستهلاك وكذلك حساب إستخدام الأجهزة الكهربائية الموجودة بالوحدة لمدة 8 ساعات الي جانب غرامة التعدي على التيار الكهربائي.

زيادة أسعار الكهرباء

وعقب زيادة أسعار الكهرباء وتلك الضوابط التى حددها مرفق الكهرباء والتي تخص تركيب العدادات الكودية من دون شروط وذلك تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، تم حساب استهلاك الأجهزة الكهربائية لمدة 12 ساعة يوميا .

وقد أكدت مصادر أن هذه المحاسبة بشكل مؤقت وسوف يتم إلغائها فور تركيب العدادات الكودية وإلغاء نظام الممارسة.

إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية

وأصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرار رقم 142 لعام 2024 بإلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية التي تركب في العقارات والوحدات المخالفة، علي أن تحاسب العدادات الكودية التى يتم تركيبها حديثا وليست العدادات القديمة ، بتعريفة موحدة وثابتة وهي 214.5 قرش/ ك.و.س من اول كيلو وات وهو سعر التكلفة، وهى القيمة ذاتها لمحاسبة سارقى الكهرباء.

وقد جاء في قرار جهاز مرفق الكهرباء أنه سوف يتم حساب تكلفة العداد الكودي والتوصيل طبقا للتكلفة الفعلية، علي أن يحاسب من اول كيلووات بهذا السعر وطوال الشهر.