«مصر إيطاليا العقارية» تضم 7.1 مليون متر محفظة أراضى داخل مصر بقيمة 155 مليار جنيه


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 02:07 مساءً
مصر ايطاليا
مصر ايطاليا
آية حرب

مصر إيطاليا العقارية| قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن الشركة تمتلك محفظة أراضٍ كبيرة داخل مصر تقدر بنحو 7.1 مليون متر مربع، بمناطق شرق القاهرة والعاصمة الإدارية والعين السخنة والساحل الشمالى بقيمة استثمارية تقدر بنحو 155 مليار جنيه حتى الآن وهو ما يدعم خطط الشركة التوسعية.

وأوضح العسال، أن 35% من مبيعات الشركة لصالح الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج ما يتماشى مع خطة الدولة للتوسع فى تصدير العقار المصرى.

وأشار إلى أن الشركة تعتمد فى الوقت الحالى على التمويل الذاتى والبنكى فى تنفيذ كافة مشروعاتها، لافتًا إلى أن أهم أولويات الشركة هى سرعة تنفيذ المشروعات للالتزام بمواعيد التسليمات مع العملاء.

وقال العسال، إن خطط استثمارات شركة “مصر إيطاليا” فى السوق العقارى تبلغ نحو 120 مليار جنيه خلال الـ8 سنوات القادمة موزعة على مشروعات الشركة.

وأضاف أن حجم استثمارات الشركة بالقطاع الفندقى والتجارى يبلغ نحو 40 مليار جنيه خلال السنوات القادمة.

وأوضح العسال، أن الشركة تستهدف التوسع خلال الفترة المقبلة فى منطقة غرب القاهرة ولديها اهتمام بالحصول على مساحة تصل إلى 200 فدان.

مبيعات «مصر إيطاليا العقارية» النصف الأول من 2024

وأشار إلى أن أسعار البيع فى مشروعات الشركة ارتفعت بنسبة 10% منذ بداية عام 2024، لافتًا إلى أن أسعار العقارات بمصر تعد هى الأكثر مناسبة مقارنة بأسعار العقارات فى دول الجوار.

وقال العسال، إن طبيعة السوق المصرى تختلف عن الأسواق الأخرى حيث يتمتع بطلب متنام مدفوع بالزيادة السكانية وثقة العملاء فى العقار كمخزن آمن للقيمة وهو ما ينفى احتمالية حدوث فقاعة عقارية.

وأضاف أن الوحدات السكنية تستحوذ على النصيب الأكبر من مبيعات السوق العقارى خلال الفترة الحالية بفضل حجم الطلب المرتفع عليها سواء بغرض السكن أو الاستثمار ونتيجة لزيادة النمو السكانى الكبير.

وأوضح أن الشركة تعتزم خلال الفترة القادمة طرح مشروع سكنى متكامل بمنطقة غرب القاهرة وسوف يتم ضخ استثمارات ضخمة به، مشيرا إلى أن الشركة تخطط للتوجه إلى السوق السعودى والبحث عن الفرص الاستثمارية المميزة للاستفادة من الطفرة العمرانية الكبيرة التى تشهدها المملكة.