وفود عربية رفيعة المستوى تتفقد أجنحة شركات سيتي سكيب مصر 2024


الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 01:41 مساءً
معرض سيتي سكيب مصر 2024
معرض سيتي سكيب مصر 2024
أشرف العمدة

شهد اليوم الأول من فاعليات معرض سيتي سكيب مصر 2024، توافد عدد من الوفود العربية رفيعة المستوى من دول قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث قام كل وفد بتفقد أجنحة الشركات العارضة للتعرف على المنتجات العقارية المطروحة وأنظمة السداد.

وفود عربية تتفقد أجنحة شركات سيتي سكيب مصر 2024

الوفود العربية التي تفقدت المعرض تسعى للتعرف على طبيعة المشروعات المعروضة وكذلك العروض المقدمة من الشركات، حيث أن الوفود المشاركة تتضمن رجال أعمال وممثلين عن حكومات وصناديق استثمارية سيادية وشركات تطوير عقاري كبري، وهذا ما يشير إلى أن هذه الشركات تسعي لدراسة السوق المصري تمهيدا للدخول فى استثمارات به، وذلك بعد أن يتم تحديد نوعية المنتج المطلوب والمواقع الاستثمارية الأكثر طلبا، وهذا ما سيترتب عليه تقديم طلبات كبيرة للحصول على اراضى بالسوق المصري.

وتطرق عدد من أعضاء هذه الوفود للحديث عن المخططات التفصيلية للمشروعات، وكذلك الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين، وهذا ما يشير إلى أن السوق المصري ربما يشهد تدفقات استثمارية مباشرة من هذه الدول خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق أحد أعضاء هذه الوفود وتحديدا من دولة قطر، الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الساحل الشمالي من كافة المشروعات التي قام بزيادتها داخل المعرض، وذلك سعيا منه لمعرفة حجم الطلب ونوعية المنتجات العقارية.

طرح المخططات العامة والتفصيلية لمجموعة من الفرص الاستثمارية

وفى هذا الصدد، تستعد هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح المخططات العامة والتفصيلية لمجموعة من الفرص الاستثمارية الهامة بكل من الساحل الشمالي والبحر الأحمر على كبار شركات التطوير العقاري المصرية والعربية والأجنبية سواء بالشراكة أو بالبيع المباشر، على أن يتم اختيار أفضل العروض وأنسبها للدولة المصرية.

وتأكيدًا على ذلك، تقوم الشركات الراغبة فى الاستثمار بالسوق المصري من الدول الأجنبية بتكثيف عمليات الدراسة والبحث حول طبيعة السوق المصري ونوعية المنتج المطلوب من العملاء، وكذلك الأسعار التي من المتوقع طرح هذه المنتجات بها، كما سيتم أيضًا التعرف على الحوافز الاستثمارية الحالية بالسوق المصري، وكذلك الفرص المعروضة على الساحة.