قفزة كبيرة في أسعار الذهب اليوم في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 10:52 مساءً
سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي
العقارية

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعاً ملحوظاً خلال التعاملات المسائية اليوم، حيث صعد سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 30 جنيهاً، ليصل إلى 3490 جنيهاً، بعد أن كان يسجل 3460 جنيهاً في بداية اليوم.

 هذا الارتفاع جاء نتيجة صعود أسعار الذهب عالمياً بعد قرار البنك المركزي الأميركي بخفض سعر الفائدة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

- عيار 24: 3989 جنيهًا للجرام.

- عيار 21: 3490 جنيهًا للجرام.

- عيار 18: 2991 جنيهًا للجرام.

- الجنيه الذهب: 27920 جنيهًا.

الذهب

الأسعار العالمية للذهب تشهد ارتفاعا تاريخيا

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً لتسجل أعلى مستوياتها تاريخياً خلال جلسات التداول الأميركية. العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر ارتفعت بمقدار 14.50 دولار لتصل إلى 2606.60 دولار للأوقية، بينما بلغ سعر الذهب الفوري 2595 دولاراً للأوقية.

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب

وأدى قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) بخفض سعر الفائدة الأساسي بنسبة أكبر من المتوقع إلى تعزيز أسعار الذهب. خفض الفائدة جاء بمقدار 0.5% ليصل إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5.0%. التوقعات السابقة كانت تشير إلى خفض أقل بنسبة 0.25%، ما أدى إلى صدمة في الأسواق ورفع الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وأوضح بيان اللجنة أن الاقتصاد الأميركي قد أحرز تقدماً في خفض معدلات التضخم، ولكنه لا يزال مرتفعاً عن المستويات المطلوبة. هذا القرار أدى إلى تحرك كبير في أسعار الأصول المالية، بما في ذلك الذهب، وسط ترقب المستثمرين لتصريحات رئيس الفيدرالي الأميركي جيروم باول.

سعر الذهب

ترقب لتصريحات باول واجتماعات البنوك المركزية الكبرى

وتتوجه الأنظار الآن إلى المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، حيث يتوقع أن يوضح مستقبل السياسة النقدية الأمريكية. إلى جانب ذلك، تنتظر الأسواق أيضاً اجتماعات بنك إنجلترا وبنك اليابان يوم الخميس لمناقشة سياستهما النقدية والتوجهات الاقتصادية.