أراضي وشقق.. بشرى سارة من الإسكان لهؤلاء المواطنين في هذا الموعد


السبت 14 سبتمبر 2024 | 08:17 مساءً
شقق بيت الوطن في مشروع جنة
شقق بيت الوطن في مشروع جنة
العقارية

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك خطة لطرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، سواء من خلال الطرح المباشر من الهيئة، أو من خلال شركات التسويق العقاري، كما أن هناك خطة لطرح المزيد من الأراضي والوحدات ضمن مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج، نهاية العام الجاري.

وأكد في بيان، منذ قليل، أن التنسيق جار مع السلطات المختصة لإتاحة قطع الأراضي السكنية الصغيرة للمواطنين، كما أنه سيجري إيجاد فرص استثمارية، ضمن محور المستثمر الصغير، من أجل إتاحة الفرصة لمختلف شرائح المستثمرين.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يجري التنسيق مع شركات التسويق العقاري، لوضع محفزات للسوق العقارية وتلبية احتياجات المواطنين، ومن أبرزها إطالة فترة السداد.

وأشار إلى أنه يجري حاليا دراسة منح التيسيرات في ملف التعامل على الوحدات السكنية، ولدينا خطة تحفيزية لتخفيض رسوم التنازل عن الوحدات داخل أجهزة المدن الجديدة، من أجل إثبات حقوق الملكية للمواطنين، موضحًا أنه سيكون هناك أساليب متنوعة لتمويل تنفيذ الوحدات السكنية، مؤكدا أن هناك نهجا جديدا لطرح الوحدات السكنية الجاري تنفيذها، وتسليمها في توقيتات محددة طبقًا للبرامج الزمنية للتنفيذ.