الإسكان تصدر قرارات وزارية لـ16 مشروعاً قبل العيد


الاثنين 12 يونية 2017 | 02:00 صباحاً

كشفت المهندسة رجاء فؤاد.. نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتخطيط والمشروعات، عن أن وزارة الإسكان ستصدر قرارات وزارية لعدد 8 مشروعات عمرانية قبل عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن القرارات تتعلق بمشروعات: ماونتن فيو بالسادس من أكتوبر ومجموعة عربية بمدينة السادس من اكتوبر «مدينة الشمس» ومشروع زايد إيدج بمدينة الشيخ زايد «مشروع تجارى ترفيهى فندقى» على مساحة 13.8 فدان.

وقالت م. رجاء فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»: إن من ضمن القرارات الوزارية أيضا انشاء جامعة حكومية وفرع جامعة الأزهر بمدينة طيبة الجديدة على مساحة 19 فدانا ونادى نقابة المهندسين بالقاهرة الجديدة بجانب القرار الوزارى لتعاونيات البناء والإسكان بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 85 فدانا تقريبا بالاضافة إلى القرار الخاص بمشروع «ITS » بمدينة الشروق «عمرانى متكامل» مؤكدة ان استخراج التراخيص سيتم فور الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمشروعات لافتة إلى أن التراخيص سيتم استخراجها من قبل الجهاز التابع له كل مشروع.

وأوضحت أنه سيتم الاعلان عن طرح عدد 30 ألف قطعة ارض للافراد «إسكان اجتماعى ومميز وفوق مميز» بنظام القرعة بمساحات تتراوح بين 275 متراً حتى 1000 متر مربع قبل عيد الفطر، كما سيتم طرح عدد 19 قطعة ارض بنظام الشراكة بمساحات تتراوح بين 19 فدانا حتى 1000 فدان قريبا.

من ناحية أخرى أكدت م. رجاء، أن هناك مفاوضات تجرى حاليا بين وزارة الإسكان وعدد من الشركات الاستثمارية السعودية للتفاوض حول تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة سيتم الاعلان عنها خلال المرحلة المقبلة لافتة إلى ان الوزارة تقوم حاليا بدراسة العروض والطلبات المقدمة من تلك الشركات للبت فيها.

من جانبه أكد المهندس وليد عباس.. مساعد نائب رئيس قطاع التخطيط والمشروعات ومعاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لطرح أراضى مشروعات عمرانية متكاملة بعدد 56 قطعة أرض بإجمالى مساحة 1700 فدان بـ19مدينة.

وقال إن القطع التى سيتم طرحها موزعة فى عدة مدن هى: مدينة السادس من أكتوبر تضم 4 قطع بمساحة إجمالية 504 أفدنة والشيخ زايد قطعة واحدة بمساحة 19 فدانا، والشروق بها قطعة واحدة بمساحة 10,5 فدان، والعبور بها قطعة واحدة بمساحة 11 فدانا، و15 مايو بها قطعة بمساحة 4.5 فدان، والعاشر من رمضان 9 قطع بإجمالى مساحة 393 فدانا ومدينة بدر بها 5 قطع بمساحة 202 فدان، والقرى السياحية بها قطعتين بمساحة 22 فدانا.

وأشار عباس إلى أنه س يتم طرح 7 قطع بمدينة السادات بإجمالى مساحة 128 فدانا، والصالحية بها قطعتين بمساحة 21 فدانا وبرج العرب بها 5 قطع بمساحة 68 فدانا وأخميم بها قطعتين بمساحة 28 فداناً، وقنا الجديدة بها قطعتين بمساحة 22 فدانا، والفيوم بها قطعة واحدة بمساحة 8 أفدنة ودمياط بها 4 قطع بمساحة 58 فدانا وسوهاج بها قطعتين بمساحة 27 فدانا ، والمنيا بها قطعتين بمساحة 31 فدانا، وأسوان بها 24 فدان، وأسيوط بها 4 قطع بإجمالى مساحة 35 فداناً، لافتا إلى أنه تم عرض المساحات المعلنة على وزير الإسكان ووافق على الطرح ولكن لم يتم حتى الآن تحديد سعر الاراضى.