مفاجأة تنتظر المصريين قريبًا.. إصدار عملة معدنية جديدة بفئة 2 جنيه


عملة معدنية جديدة بفئة 2 جنيه

الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 11:54 صباحاً
2 جنيه
2 جنيه
العقارية

تستعد الحكومة المصرية لإصدار عملة معدنية جديدة بفئة 2 جنيه خلال العام المالي 2024-2025، في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة التعامل مع العملات الصغيرة أو "الفكة".

موعد إصدار عملة جديدة بفئة 2 جنية

 تم الانتهاء من جميع إجراءات صك العملة الجديدة، ويتبقى فقط الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري ورئاسة مجلس الوزراء.

يأتي هذا القرار ضمن جهود الحكومة لتحديث النظام النقدي المصري، بعد طرح عملات بلاستيكية بفئات 10 و20 جنيهاً في يوليو 2022. 

لماذا يتم إصدار عملة الـ 2 جنيه؟

ومن المتوقع أن تسهم العملة المعدنية الجديدة في تسهيل التعاملات اليومية للمواطنين، حيث ستوفر فئة نقدية ملائمة وسهلة الاستخدام.

على الرغم من انتشار صور تعبيرية للعملة الجديدة على وسائل التواصل، لم يتم بعد الإعلان الرسمي عن شكل العملة من قبل وزارة المالية. وقد أشارت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إلى أن إصدار عملة معدنية بفئة 2 جنيه سيسهم في تقليل التكاليف التشغيلية ويعزز من الصناعة المحلية، كما يتوقع أن يعزز القدرة التنافسية لمصر في مجال صناعة العملات.

الشكل الجديد لعملة الـ 2 جنيه 

تُعد هذه الخطوة جزءاً من رؤية طويلة الأمد لتحسين النظام النقدي المصري، وتتماشى مع التطورات العالمية في هذا المجال، مما يعكس التزام مصر بتحسين كفاءة استخدام العملات وتعزيز استقرار النظام المالي.