شوارع فؤاد وقصر النيل وطلعت حرب الأغلى بوسط البلد


الاحد 06 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
أشرف توفيق

منطقة وسط البلد «بوابة مصر التاريخية»  وأحد أهم المعالم التراثية، تشهد حاليًا عمليات تطوير كبيرة بعدد من المشروعات، فضلًا عن إعادة الوجهة الحضارية للمنطقة من خلال رفع كفاءة المبانى التراثية من قبل الجهات الحكومية المختلفة، حيث ساهمت عمليات التطوير فى جذب العديد من المستثمرين للسعى فى الحصول على فرصة بها، كما جذبت عددًا آخر من الشركات للبحث على مقرات لها.

وتعد شوارع فؤاد وقصر النيل وطلعت حرب من أغلى شوارع منطقة وسط البلد نظرًا لكثافة الحركة بها وتعدد أنشطة المحال التجارية، والذى نتج عنه ارتفاع اسعار الوحدات السكنية والإدارية والمحال التجارية خلال الفترة الأخيرة. 

توجد بالقاهرة الفاطمية ما يزيد على 500 عقار تراثى تقوم محافظة القاهرة بتطويرها طبقا لمعايير معمارية مميزة، لتصبح تلك المنطقة متحفًا مفتوحًا.

ووفقا للجولة التى قامت بها العقارية للوقوف على آخر سعر للمتر بمختلف الانشطة فإن متر السكنى يتراوح ما بين 3 حتى 7 آلاف جنيه بشوارع محمد محمود ومحمد صبرى وصبرى أبو علم، ويصل لأكثر من 10 آلاف جنيه ببعض المواقع أبرزها شوارع طلعت حرب وعدلى. 

وفيما يتعلق بأسعار شارع عبدالخالق ثروت، فتتراوح أسعار المتر بها ما بين 6 إلى 12 ألف جنيه بالوحدات السكنية ليصل السعر ما بين 2 إلى 3.5 مليون جنيه حسب موقعها ومساحتها وحالة العقار، أما منطقة ممارات الشواربى فيصل سعر المتر ما بين 4 إلى 6 آلاف جنيه، وشارع الشيخ ريحان بقيمة 8 آلاف جنيه للمتر، أما شارع فواد فيصل سعر المتر به 14 ألف جنيه للسكنى.